المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: "سأشعر بالاندهاش في حال التزمت إيران بالاتفاق النووي"

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 10:15 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه سيشعر بالاندهاش في حال تبين امتثال إيران، للاتفاق النووي عندما يحين موعد إعادة التقييم مجددا خلال ثلاثة أشهر.

وقال "ترامب"، في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، ردًا على سؤال هل تعتزم الإدارة الأمريكية أن تؤكد للمرة الثالثة على أن إيران امتثلت لتنفيذ اتفاقها، كما فعلت إدارة ترامب خلال المرتين السابقتين: "نحن نجري الكثير من المتابعات، لكني سأشعر بالاندهاش في حال إيران التزمت بالشروط".

وترى الصحيفة الأمريكية، أنه يتعين على الرئيس أن يخطر للكونجرس كل ثلاثة شهور عن امتثال إيران للاتفاق النووي، المبرم في عام 2015.

يذكر أن سلسلة من المفاوضات الصعبة بين سداسية الوسطاء الدوليين، وهم "روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وفرنسا، والصين، وألمانيا" من جهة، وإيران من جهة أخرى، قد توِجت في منتصف يوليو 2015، باعتماد خطة عمل شاملة مشتركة، ومن شأن تنفيذها، أن ترفع تماما عن إيران، جميع العقوبات الاقتصادية والمالية السابقة.

ومع ذلك، تبقى الولايات المتحدة على عقوباتها، بحق طهران بسبب برنامجها النووي وقضايا حقوق الإنسان، و الاشتباه بضلوع إيران في تمويل الإرهاب.

يشار إلى أن "ترامب"، وجه تهديدات لإيران، في حال عدم التزامها بالامتثال لبنود الاتفاق النووي مع القوى العالمية، موضحًا أن الألاف من أنصاره، لا يزالون يلتزمون بالحذر الشديد حيال طهران.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads