المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير.. ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية

الخميس 16/يونيو/2016 - 05:52 ص
طباعة
رصد تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ارتفاعًا في أسعار السلع الاستهلاكية ولا سيما اللحوم والاسماك والزيوت ومنتجات الألبان، في الأسبوع الثانى من شهر يونيو الجارى، بينما انخفضت أسعار الدواجن الحية، وبعض أنواع البيض.
ووفقًا للتقرير، ارتفع متوسط أسعار اللحم الضأن بنسبة ١.٣٪ بسعر ٨١ جنيهًا للكيلو مقارنة بـ٨٠ جنيهًا الأسبوع الماضى، وسجلت محافظة جنوب سيناء أدنى سعر بـ٦٥ جنيهًا للكيلو، ومحافظتا الغربية ومطروح أعلى قيمة بـ٩٠ جنيهًا.
كما رصد التقرير ارتفاع متوسط أسعار اللحم الكندوز لـ٨٠.٨٤ جنيه للكيلو مقارنة بـ٧٩.١٥ جنيه للكيلو الأسبوع السابق، كما رصد انخفاض متوسط سعر اللحم البتلو ليصل إلى ٨٧.١٢ جنيه للكيلو مقارنة بـ٩٠ جنيهًا للكيلو الأسبوع السابق.
وفيما ارتفعت أسعار سمك البلطى والقراميط لتصل إلى ١٥.٧٥ جنيه للكيلو، وسمك البياض ليصل إلى ٢٨ جنيهًا للكيلو، وسجل السمك البورى في الأسبوع الثانى من يونيو الجارى ارتفاعًا في متوسط سعره ليصل إلى ٢٨ جنيهًا للكيلو مقارنة بنحو ٢٦ جنيهًا للكيلو الأسبوع السابق، انخفض متوسط سعر الدواجن الحية ليصل إلى ٢٧.٠٢ جنيه للكيلو مقارنة بـ٢٧.٤٠ جنيه الأسبوع السابق، وسجلت محافظة الدقهلية أدنى سعر للكيلو بـ٢٤ جنيهًا مقارنة بـ٢٩ كأعلى سعر سجلته محافظات السويس والبحر الأحمر وشمال سيناء. كما انخفض متوسط سعر الدواجن البيضاء الحية ليصل إلى ٢٣.٨٣ جنيه للكيلو مقارنة بـ٢٣.٩٩ الأسبوع السابق، كما رصد التقرير ارتفاع متوسط سعر البيض الأحمر لـ٢٣.١٥ جنيه للكرتونة مقارنة بـ٢١ للكرتونة الأسبوع السابق، وارتفع متوسط سعر البيض الأبيض إلى ٢٢.٦٦ جنيه للكرتونة، فيما انخفض متوسط سعر البيض البلدى ليصل إلى ٢٦.٦٢ جنيه للكرتونة مقارنة بـ٣٣ جنيهًا للكرتونة الأسبوع السابق. وانخفض متوسط سعر زيت عباد الشمس وأصناف أخرى ليصل إلى ١٢.٨٨ جنيه للتر، مقارنة بـ١٣.٢٠ جنيه للتر الأسبوع السابق، وسجلت كل من محافظتى القليوبية وسوهاج أدنى سعر بقيمة ١١ جنيهًا للتر بينما سجلت المنيا أعلى قيمة ليصل إلى ١٥.٧٥ جنيه للتر الزيت. كما رصد التقرير ارتفاع متوسط سعر السكر المعبأ قطاع خاص إلى ٥.٥٨ جنيه للكيلو مقارنة بـ ٥.٤٣ جنيه للكيلو الأسبوع السابق وسجلت أسوان أدنى سعر وصل إلى ٤ جنيهات لكيلو السكر، بينما سجلت محافظات الإسماعيلية والأقصر أعلى سعر يصل إلى ٦.٥٠ جنيه للكيلو، وانخفض متوسط سعر الأرز المعبأ ليصل إلى ٧.٢٠ جنيه للكيلو مقارنة بـ٧.٣١ جنيه الأسبوع السابق.
ورصد التقرير ارتفاع متوسط سعر الجبن الرومى ليصل إلى ٥٧.٦٤ جنيه للكيلو مقارنة بـ٥٧.٢٩ للكيلو الأسبوع السابق، وانخفاض سعر الجبن الأبيض ليصل إلى ٢٧ جنيهًا للكيلو مقارنة بـ٣٧ جنيهًا للكيلو الأسبوع السابق، كما ارتفع متوسط سعر اللبن السائب ليصل إلى ٦.٧٢ جنيه للكيلو مقارنة بنحو ٦.٦٣ للكيلو الأسبوع السابق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads