المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكري يلتقي رئيس لجنة الشئون الخارجية بـ"الشيوخ الفرنسي"

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 12:26 م
دعاء جمال
طباعة

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي "الغرفة الأعلى بالبرلمان"، كريستيان كامبون، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية باريس.

 

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الوزير حرص في بداية اللقاء على توجيه التهنئة لكامبون بمناسبة توليه رئاسة اللجنة، مشيرا إلى تطلُّع مصر لاستمرار العلاقة المتميزة بين الغرفة الأولى للبرلمان الفرنسي ومجلس النواب المصري، مع الرغبة في استشراف مجالات جديدة للتعاون تثري العلاقة بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أعرب عن امتنان مصر للدعم الذي قدمته فرنسا للجانب المصري خلال السنوات الأخيرة، معربا عن اهتمام مصر بتمثيل فرنسا في البرلمان الأوروبي وتطلعها للدعم الفرنسي في إطار المؤسسات الأوروبية علي ضوء تفهم فرنسا للتحديات التي تمر بها مصر.

 

 

وأشار "أبو زيد"، إلى وزير الخارجية استعرض ركائز الموقف المصري تجاه الوضع في المنطقة، حيث اهتم الجانب الفرنسي بالتعرف على تقييم مصر للاتفاق الذي تم توقيعه في فرنسا بشأن ليبيا مساء أمس.

 

وأكد المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية ألقى الضوء في هذا الصدد على الاتصالات المصرية المتواصلة مع مختلف الفرقاء في ليبيا، من بينها الاجتماعات التي استضافتها القاهرة مؤخرا لتقريب وجهات النظر بين أطراف العملية السياسية في ليبيا، وكذلك الدور التكاملي لدور جوار ليبيا، وكل من مصر وتونس والجزائر علي وجه الخصوص، بغية تحقيق الأمن والاستقرار في الدولة الشقيقة.

 

وذكر وزير الخارجية، إن مصر ترصد انتشار التنظيمات الإرهابية في ليبيا، الأمر الذي يشكل ضررا مباشرا علي الأمن القومي المصري من خلال تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود الغربية، ومؤكدا علي أهمية الدعم الفرنسي في تشجيع الأطراف الليبية علي مواصلة الحوار حتى يتسنى التوصل إلى حلول توافقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads