المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطبيق منظومة الكارت الذكي للفلاحين في الشرقية

الأربعاء 26/يوليه/2017 - 12:40 م
المواطن
خالد الغول
طباعة

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن تطبيق منظومة الكارت الذكي للفلاحين من أولويات المحافظة في الفترة القادمة؛ لتيسير حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج الزراعي بنطاق دائرة المحافظة.

 

وأضاف المحافظ، أن تفعيل منظومة الكارت الذكي للفلاح، يساعد على غلق الباب أمام الفساد الذي يحدث في الجمعيات الزراعية، مؤكدا أنه يعمل على ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وأنه آن الأوان للقضاء على الوسطاء ووقف التلاعب بالحيازات الوهمية.

 

من جهته، أوضح علاء عفيفي، مدير مديرية الزراعة، أن تطبيق مشروع ميكنة الحيازة الزراعية الإلكترونية، للتعامل مع رقم موحد للحيازة، وربطة بالرقم القومي للحائز، لضمان وصول دعم الدولة من مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي لمستحقيها، وميكنة بيانات الحيازات والدورات الزراعية، ومتابعة تنفيذ السياسات الزراعية.

 

وأكد "عفيفي"، أن المشروع لضمان وصول الدعم للمزارعين الملتزمين بتنفيذ السياسات الزراعية، ويتم ذلك من خلال تسجيل بيانات الحائزين مرة واحدة باستخدام بيانات الرقم القومي وتسجيل الحيازات الخاصة بكل مساحة زراعية، وتحديد الحائز لها مع حصر المساحة المنزرعة لكل حيازة ونوع المحصول مع بداية كل دورة زراعية.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads