المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق مبادرة "بني سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة"

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 02:17 م
احمد فتحي
طباعة

قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إنه توفير متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة هي مسؤولية المجتمع بأكمله خاصة في مجال توفير احتياجاتهم الأساسية وإتاحة كافة الفرص والمتطلبات اللازمة لإدماجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي، بالإضافة إلى الاستفادة من قدراتهم الخاصة التي وهبها الله لهم في بناء والارتقاء بالوطن.

 

جاء ذلك خلال لقائه وفدًا من مجلس القومي للمرأة ضم الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، وناريمان محمود مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، في حضور النائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب، ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعماد فاروق ممثل عن الكرازة المرقسية.

 

تتضمن اللقاء مناقشة الخطوات العملية لتنفيذ مبادرة "بني سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة" والتي تهدف إلى توفير متطلبات حياة سهلة ودمج المعاقين بشكل أفضل في المجتمع من خلال إدخال إجراءات متنوعة وسياسات معينة في كافة مناحي الحياة مثل الشوارع والطرق والمتنزهات والحدائق والمباني الخدمية المتعددة ودور العبادة والأماكن السياحية والمناطق الأثرية والمنشآت التعليمية ومكونات العملية التعليمية.

 

وتشمل هذه الإجراءات التي يتم إدخالها لإتاحة الفرصة بشكل لائق للأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على احتياجاتهم ومعاملاتهم اليومية وتسهيل اندماجهم بالمجتمع ومنها توفير المتطلبات التي تساهم في الحصول على خدماتهم في التعليم ودعم المنظومة التعليمية بمستلزمات ذلك، وتوفير الأجهزة المساعدة والوسائل المناسبة للحصول على الخدمات الصحية وغيرها من توفير سبل الإتاحة في كافة مناحي الحياة والاحتياجات اليومية والأساسية.

 

وأبدى المحافظ تقديره لكل المبادرات التي من شأنها خدمة هذه الفئة الهامة من المجتمع، خاصة هذه المبادرة التي من خلالها يقع على عاتقنا جميعًا أن ننفذ شعارها "محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة" والتي تعنى إتاحة كافة الوسائل والإجراءات التي تتيح لذوي الإعاقة حياة كريمة وميسرة.

 

كما أشاد وفد المجلس بجهود المحافظة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة، حيث كانت المحافظة سباقة في هذا المجال من خلال إنشاء قاعدة بيانات لأول مرة وإطلاق مبادرة تضامن وتكاتف لتوفير احتياجات أكثر من 52 ألف معاق وتدشين أول موقع إخباري عن ذوي الإعاقة وغيرها من الجهود المتميزة في هذا المجال.

 

وتم الاتفاق خلال اللقاء على عقد اجتماع تنسيقي خلال أيام لتحديد المهام والاختصاصات لكل جهة أو عضو يشارك في تنفيذ المبادرة وعمل خريطة بكافة البنود والأنشطة التي سيتم تنفيذها ضمن جهود المحافظة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ مبادرة بني سويف محافظة صديقة لذوي الإعاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads