المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وسائل إعلام أمريكية: الأزمة القطرية دخلت "المنعطف الخطير"

الخميس 27/يوليو/2017 - 10:19 ص
عواطف الوصيف
طباعة

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن معلومات جديدة تشير إلى أن أزمة قطر، مع دول المقاطعة الأربع وهم: "السعودية والإمارات ومصر والبحرين"، دخلت إلى ما وصفته بـ"المنعطف الخطير".

 

واهتمت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إلقاء الضوء على ما أكده مسؤول خليجي، لكن بعد أن طلب عدم الكشف عن هويته، حيث أكد أن أزمة قطر، وصلت حاليا إلى طريق مسدود، خاصة بعدما توقفت جهود الوساطة بالكامل، على حد قوله.

 

وتابع المسئول الخليجي قائلا: "دول المقاطعة لا تزال ترغب بمزيد من التنازلات من الدوحة، والأخيرة ترفض، وهو ما جعل جهود الوساطة تتوقف تماما في الوقت الحالي".

 

ومضى المسؤول، قائلا: "السعودية والإمارات ومصر والبحرين، لم ترد على مقترحات الولايات المتحدة وبريطانيا، التي تهدف البدء في مفاوضات مباشرة مع قطر".

 

وأشار إلى أنه لا توجد أفكار جديدة، لدى الوسطاء في الوقت الراهن، حول كيفية الخروج من المأزق، وهو ما جعل جهود الوساطة تتوقف.

 

يستلزم الإشارة إلى أن الكويت، بذلت جهودا للوساطة والتدخل من أجل إنهاء الأزمة مع قطر، تلك التي أدت إلى قطع الدول الأربع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة وإغلاق كافة المعابر البرية والبحرية والجوية معها، بسبب اتهامها بزعزعة استقرار تلك الدول ودعمها وتمويلها للإرهاب، بحسب قولهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads