المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في حواره لـ"المواطن"..مخترع التكييف المحمول: حصلت على 4 براءات اختراع

الخميس 27/يوليو/2017 - 03:01 م
منار سالم
طباعة
محمود المالكي، هو شاب صاحب الـ20 عامًا، تخرج من مدرسة تكنولوجيا المعلومات نظام الخمس أعوام، نجح في اختراع، جهاز مكيف يغطي مساحة الشخص كليا أثناء السير في الشوارع دون التعرض للشمس.

هذا المبتكر المصري الصغير، تمكن من تسجيل 4 براءات اختراع منهم ابتكار يعتمد على التسويق وليس مكلف والناس في حاجة له.

متى فكرت في هذا الاختراع وما أسباب ذلك؟
رأيت فتاة تحمل شمسية وتشعر بالحر وعوامل الجو مأثرة فيها ففكرت من هذه الناحية وبدأت ابحث عن آخر التقنيات الخاصة بترطيب الجو وما الذي حققته وفعلته وعملت دراسات وتبعت مع أساتذة جامعة حتى توصلت لهذه الفكرة.

ما التحديات التي واجهتك أثناء تنقيذ فكرتك؟
طبعًا في تحديات واجهتني كتير الـpower هيقعد كام ساعة من غير مايفصل طب لو فصل السحابة هتقع ممكن تنزل على دماغ الشخص طب وزنها وحجمها هتتلم ازاى والحمدلله قدرت اعالج المواضيع دي.

ما الذي يتميز به الجهاز؟
يتميز الجهاز بأنه يسير أعلى الشخص بشكل غير ملموس فهو يوفر له الراحة من خلال وضع الشخص احتياجاته الخاصة فى الجهاز مثل ماء عصير وأدوات شخصية يتم التحكم فى الجهاز من خلال إبليكيشن في اليد يتم من خلاله تزويد الهواء أو تقليلة ومزايا أخرى ويتميز أيضًا بقلة التكلفة ودوام الجهاز دون عطل فهو فى متناول الجميع.

هل عرض عليك أحد شراء براءة الاختراع؟
هو يمكن موصلش للناس حتى يشتريه احد لكن فى ناس كلمتنى بالفعل وبعمل دراسة جدوى وحين الانتهاء منها هبعتهلهم.

ما التكريمات التي حصلت عليها؟
حققت 3 مراكز على مستوى العالم، مركز أول على مستوى العالم في معرض روسيا (ارشميدس)، مركز ثاني على مستوى العالم معرض كوريا (سول)، مركز ثاني في تايلند.

ما الذي تتمناه وتسعى له حاليًا؟
بتمنى إن مشروعي يتسوق والناس تستفاد منه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads