المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف: مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الدينية

الخميس 27/يوليو/2017 - 04:11 م
بسام جمال
طباعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الدينية لما تتميز به من تسامح واستقرار أمني بما يجعلها ملتقى للأديان ورسالة سلام للعالم أجمع.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الأوقاف في الاجتماع الأول للجنة التنظيمية العليا للإعداد لمؤتمر "سيناء عاصمة السياحة الدينية" والمقرر عقده يوم 28 سبتمبر المقبل بشرم الشيخ وسانت كاترين.

 

وأضاف وزير الأوقاف، أن هدف المؤتمر إطلاق سيناء كعاصمة للسياحة الدينية في العالم وتوجيه رسالة من أرض سيناء، بأنها مستقرة وآمنة والتركيز على المعالم السياحية والدينية والجغرافية والطبيعية في سيناء.

 

وأكد "جمعة"، أن وزارة الأوقاف شكلت لجنة لمتابعة أعمال المؤتمر و التركيز على المعالم الدينية التي تمتلكها سيناء، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة عليا للمؤتمر برئاسة محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده وتضم وزارات الأوقاف والثقافة والسياحة والشباب والطيران المدني وهي الوزارات المشاركة في الاجتماع.

 

كما تم تشكيل لجان تنفيذية وفنية؛ لمتابعة أعمال المؤتمر واقتراح الموضوعات التي يتم مناقشتها خلال يومي المؤتمر، حيث من المقرر دعوة ممثلين الأديان السماوية من مصر وبعض الدول المشاركة في المؤتمر.

 

من جانبه، أوضح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع أن المؤتمر استهدف التركيز على المعالم الدينية في جنوب سيناء سواء من خلال الدراسات المقدمة أو بتنظيم رحلات إلى أهم تلك المعالم و منها، دير سانت كاترين ومسار العائلة المقدسة و جبل موسى، إضافة إلى إقامة حفل فني عالمي للترويج للسياحة إلى سيناء.

 

كما أوضح الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أن المؤتمر سيبعث رسالة من مصر برفض الأديان السماوية بكل أشكال الإرهاب و التأكيد على مبادئ التسامح و التعاون مع الآخر و القيم الأخلاقية التي تدعو لها تلك الأديان.

 

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع آخر بعد ثلاثة أسابيع للجان التنفيذية للمؤتمر، لوضع اللمسات النهائية لفعاليات المؤتمر و التي تستمر ثلاثة أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads