المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين السودان والسعودية

الخميس 27/يوليو/2017 - 04:17 م
وكالات
طباعة

قال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مدينة جدة السعودية، زياد بن بسام البسام، إن حجم التبادل التجاري بين السودان والسعودية وصل إلى 8 مليارات دولار، مؤكدا وجود أكثر من 500 مشروع استثماري مشترك بين البلدين.

 

وذكر موقع شبكة الشروق السوداني، اليوم الأربعاء، أن وفدا سودانيا رفيع المستوى يضم 20 من رجال الأعمال وممثلي القطاع العام والخاص برئاسة وزير الدولة للاستثمار أسامة فيصل السيد، زار غرفة جدة، وطرح جملة من المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في إطار العلاقات التاريخية الأخوية القائمة بين الخرطوم والرياض.

 

وشدد البسام خلال اللقاء، على ضرورة إزالة العقبات واستشراف الفرص الواعدة في البلدين بما يرتقي لمستقبل العلاقات المشتركة.

 

واعتبر أن اللقاء يسهم في رسم المستقبل القادم للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتنوعة التي يوفرها اقتصاد البلدين.

 

وأشار البسام إلى أن السودان أصبح أحد اللاعبين الأساسيين بين كبار مُصدري اللحوم الطازجة والمُبردة والمُثلجة إلى الأسواق الإقليمية، بالإضافة إلى الماشية الحيّة في ظل ثروة ضخمة يمتلكها السودان بلغت 106 ملايين رأس من الماشية.

 

من جانبه، قال سفير المملكة بالخرطوم علي بن حسن جعفر، أن هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود من أجل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

وأكد ضرورة تعامل أصحاب الأعمال في البلدين مع هذه المرحلة في ظل وجود إرادة قوية بينهما لتطوير العلاقات المتميزة ونقلها إلى آفاق أوسع وأرحب.

 

ومن جهته، استعرض وزير الدولة السوداني للاستثمار ، تطور العلاقات بشكل عام وبالأخص في الجانب الاقتصادي.

وأعرب عن رغبة أصحاب الأعمال في بلاده للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتنوعة التي يوفرها الاقتصاد السعودي، منوهاً إلى دعم المملكة لمشاريع التنمية الكبيرة التي تبنتها في السودان، التي يسهم فيها القطاع الخاص السعودي.

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads