المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعة العربية: لقاء السراج وحفتر خطوة على طريق حل الأزمة الليبية

الخميس 27/يوليو/2017 - 07:55 م
إسلام سعد
طباعة
أعرب الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، عن ارتياح الجامعة لعقد لقاء بين فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، بمبادرة من الرئيس الفرنسي ماكرون يوم الثلاثاء الماضى، وللبيان المشترك الصادر عنه.

وأشار عفيفى إلى أن هذا اللقاء يمثل خطوة على طريق حل الأزمة الليبية والخروج من عنق الزجاجة وتخطي المرحلة الانتقالية تُضاف إلى الجهود الدولية المبذولة في هذا الصدد.

وأكد على أنه في ظل هذه الأجواء الإيجابية أصبح من المناسب للأطراف الليبية الشروع في تنفيذ البنود الواردة في البيان المشترك الصادر عن هذا اللقاء في إطار الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات في ديسمبر 2015 والعمل على تغليب مصلحة ليبيا فوق كل الاعتبارات.

وأعاد المتحدث الرسمي التأكيد على أن الجامعة العربية ترفض تمامًا أن يكون حل الأزمة الليبية عسكريًا، وأن حلها لن يكون إلا من خلال حوار سياسي شامل يضم كافة الأطراف الليبية.

وشدد المتحدث الرسمي على أهمية العمل على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت ممكن، والتقيد بوقف إطلاق النار، وتفادي اللجوء إلى القوة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads