المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 وصفات منزلية لتطويل الشعر وتنعيمه

الخميس 27/يوليو/2017 - 09:09 م
داليا محمد
طباعة
نقدم لك عزيزتي حواء وصفة طبيعية تساعد الشعر على النمو بسرعة لتحصلي على شعر طويل وجذاب، فهناك العديد من النساء لديهم هوس وجنون بشعرهم وبجماله منهم من تحب الشعر القصير ومنهم من تحبه كيرلي ومنهم من تحب الشعر الطويل، ولذلك أتينا لكم اليوم ب 7 وصفات منزلية لتطويل الشعر وتنعيمه.

1. الثوم
من المعروف أن للثوم فوائد كثيرة للشعر ولذلك قومي بغلي 5 فصوص ثوم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و2 ملعقة كبيرة من زيت الصبار.

2. البصل
قومي بخلط 5 أو 6 بصلات في الخلاط وإعصريهم جيدًا لإستخراج مياه البصل ودلكي بها فروة الرأس لمدة 5 دقائق وإتركيها على شعرك لمدة ساعة ثم قومي بغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو لإزالة رائحة البصل.

3. مزيج الزيوت
قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الصبار وضعيهم على النار إلى أن يدفئوا ثم قومي بتدليك فروة الرأس بخليط الزيوت الدافئة وإتركي الزيت على شعرك ليلة كاملة ثم قومي بغسل الشعر بالطريقة العادية وكرري هذه العملية 3 مرات إسبوعيًا.

4. بياض البيض
يعمل بياض البيض على تقويه الشعر وتطويله ولذلك قومي بفصل البياض عن الصفار وقومي بوضع بياض 2 بيضة على شعرك وإتركيه 15 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالماء والشامبو وكرري العملية 4 مرات إسبوعيًا.

5. البطاطس
كما إستخدمنا البطاطس سابقًا في إزالة الهالات السوداء وحب الشباب نستعملها اليوم في تطويل الشعر عن طريق إستخراج عصير 2 حبة بطاطس وتدليك فروة الرأس بها وتركها على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد والشامبو.

6. الكمون
قومي بوضع ½ ملعقة كمون مع ½ ملعقة نعناع في 3 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وإتركيهم طوال الليل ثم قومي بعد ذلك بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج جيدًا وإغسلي شعرك بعد 20 دقيقة بالماء والشامبو.

7. الموز
يعد الموز مرطب جيد لفروة الرأس فقومي بخلط 2 موزة مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و1 ملعقة صغيرة من عسل النحل وقومي بوضعهم على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads