المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الفنزويلي يقترح إجراء حوار مع المعارضة قبل انتخاب الجمعية التأسيسية

الجمعة 28/يوليو/2017 - 04:14 ص
وكالات
طباعة
اقترح الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، الخميس، إجراء حوار مع المعارضة قبل انتخابات الجمعية التأسيسية، الأحد، لكنه شدد فى الوقت نفسه على أنه سيسير حتى النهاية فى مشروعه لتعديل الدستور.
وقال الرئيس الأشتراكى "اقترح على المعارضة السياسية الفنزويلية التخلى عن طريق العصيان وأن نضع فى الساعات المقبلة إطارا للحوار" قبل انتخابات الجمعية التأسيسية.
يأتى ذلك فى وقت قتل متظاهر يدعى ليوناردو غونزالو ويبلغ التاسعة والأربعين خلال تظاهرة فى فنزويلا، فى اليوم الثانى من الاضراب العام ضد انتخابات الجمعية التأسيسية الأحد.
كما توفى قاصر يبلغ 16 عاما الخميس بعد إصابته بالرصاص خلال تظاهرة خرجت قبل يوم، ما يرفع إلى خمس عدد القتلى الذين سقطوا خلال الإضراب العام.
ودعت المعارضة الفنزويلية الخميس الى التظاهر الجمعة فى كل أنحاء البلاد ضد الرئيس نيكولاس مادورو رغم قرار الحكومة حظر التظاهرات.
وقال ائتلاف "طاولة الوحدة الديموقراطية" المعارض على موقع تويتر أن "النظام أعلن أن التظاهر ممنوع سنرد بالسيطرة على فنزويلا " الجمعة.
وقال وزير الداخلية نيستور ريفيرول إن الذين سيشاركون فى التظاهرات أو المسيرات أو نشاطات مماثلة "يمكن أن تؤثر" على التصويت سيعرضون أنفسهم للسجن مدة تراوح بين خمس وعشر سنوات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads