المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تؤكد حرصها على نجاح الاستثمارات التايوانية

الجمعة 28/يوليو/2017 - 10:08 ص
وكالات
طباعة

قالت الصين، إنها تواصل السعي لتهيئة الظروف المواتية لتقدم ونجاح الشركات الممولة من قبل مستثمرين من تايوان في البر الرئيسي.

 

صرح بذلك ما شياو قوانغ، المتحدث باسم البر الرئيسي لمكتب شئون تايوان بمجلس الدولة الصيني "مجلس الوزراء"، في رده على التساؤلات حول ما إذا كان البر الرئيسي الصيني يشعر بالقلق إزاء استثمار شركة فوكسكون العملاقة في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن أعلن رئيس شركة فوكسكون Foxconn تيري قوه أول أمس الأربعاء عن خطة استثمارية بقيمة 10 مليارات دولار لبناء مصنع للشاشات الـ"إل سي دي" في ولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة.

 

ونوه ما شياو قوانغ بما تبعثه الحكومة الصينية من رسائل واضحة ومتكررة بشأن دعمها لازدهار الشركات التي تمولها تايوان في البر الرئيسي.

 

وأعرب عن ثقته في اقتناع رجال الأعمال التايوانيين بالأداء الإيجابي لاقتصاد البر الرئيسي الصيني والاتفاق فيما بينهم على المستقبل الواعد لاستثمارات الشركات التايوانية في البر الرئيسي.

 

كما أشاد بما قامت به فوكسكون، التي تعتبر من أهم شركاء آبل في تجميع هواتف iPhone على مستوى العالم، من توسعات مستمرة في استثماراتها في البر الرئيسي الصيني هذا العام.

 

يذكر أن تايوان وكل ما يتعلق بها من أمور تعد من المسائل الشديدة الحساسية بالنسبة للصين، حيث أنها تعد تايوان جزءا منها منشقا عنها وتطالب بعودته تحت السيادة الصينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads