المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

الجمعة 28/يوليو/2017 - 02:44 م
علي أحمد
طباعة
يعتبر الشعور المفرط بالحاجة لتناول الطعام من أكثر المشكلات التي تعوق نجاح أنظمة التخسيس والتخلص من الوزن الزائد والترهلات، ولذلك ينصح علماء التغذية الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم بضرورة تناول مجموعة من الأطعمة، التي تساعد على كبح زمام الشهية، حال تطبيق أحد أنماط حميات التخسيس.

ويؤكد الدكتور عصمت فؤاد، أخصائي علاج السمنة، أن محاربة نوبات الجوع الشديدة تحتاج إلى تنظيم عملية تناول الطعام بالاعتماد على جرعات غذائية قليلة الكمية كل 4 ساعات، مع الإكثار من شرب المياه، وممارسة أي نوع من الأنشطة الحركية بجانب الاعتماد على 6 أنواع من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وهي:

1 - الشوفان:
تفيد رقائق الشوفان في منح الشعور بالشبع، حيث تنتفخ في المعدة بعد فترة وجيزة من تناولها، مما يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، علاوة على أنها غنية بالمغنيسيوم، الذي يعمل على تحفيز عملية حرق الدهون.

2- الطماطم:
تمتاز الطماطم بمحتواها العالي من الكروم، والذي يعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، مما يدعم مواجهة نوبة الجوع الشديدة.

3- البقوليات:
تحتوي البقوليات، مثل العدس والبازلاء وغيرها على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، فضلًا عن أنها تزخر بالبروتينات الداعمة للصحة.

4- التفاح
يعتبر التفاح من أفضل الفواكه المساعدة على إنقاص الوزن ومنح الشعور بالشبع، وهو يعمل على ضبط نسبة الجلوكوز بالدم، مما يؤدي إلى تحدي الجوع والإرهاق، كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

5 - الموالح
تساعد الموالح، مثل الليمون والبرتقال، على كبح الشهية لأنها تحتوي على مادة البكتين، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

6- اللوز:
يعد اللوز وجبة خفيفة مثالية لراغبي خسارة الوزن وهو حل بديل وصحي عن الشوكولاتة والحلويات ويمد الجسم بالبروتين ويعمل على تثبيط الشعور بالجوع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads