المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيم حريمي على الفيس".. المواطن يحاور صاحب الفكرة ويكشف أسرار التجربة

الجمعة 28/يوليو/2017 - 05:35 م
سمر جمال
طباعة
الرياضة هي حلم كل شخص، منهم من يمتلك الإرادة الكاملة والقوة في بدء الحياة الرياضية وسط الأنظمة الغذائية الصحية ليس لفقدان الوزن فقط بل يعتبرونها أسلوب حياة، ومنهم من يؤجل ويؤجل حتى مسمى "لا يوجد وقت" أو "لا استطيع".. لكن في الحقيقة كل ذلك ماهو إلا "كسل" من بعض الأشخاص حتى لا يدخلوا في عالم الرياضة.

وفي محاولة للتغلب على أزمة "الكسل" التي يُعاني منها معظم الناس وحتى لا يكون لديك "حجة" في بدء التمارين الرياضية، بدء كابتن خالد جمال بالعمل على "جيم منزلي"، يهدف لتقديم كل التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي من المنزل، عن طريق إنشاء صفحة على الفيس بوك باسم "khaled gamal personal trainer" تشمل كل التمارين وطريقة القيام بها بالصور والفيديوهات، و جروب خاص للسيدات، كما يركز على الحالة النفسية للمتدربين ورفع حالتهم المعنوية من خلال نشر الصور لبعض النماذج الناجحة.

وفي حوار خاص لكابتن خالد جمال مع موقع "المواطن"، أكد الكابتن أنه اختار القيام بـ"جيم أون لاين" لصعوبة التحرك لبعض الناس خاصة السيدات، فمنهم من يسكن في مناطق شعبية ويصعب عليه الذهاب إلى الجيم، ومنهم من تعمل ولا تجد وقت للذهاب للجيم، ومنهم من تنشغل في أعمال المنزل والأطفال، لذلك قرر تقديم خدمة سهلة لهم عن طريق الانترنت للتسهيل عليهم وتحقيق أحلامهم في فقدان الوزن بشكل صحي وغير مكلف.

وأضاف أنه يوجد متابعين له من خارج مصر، وهذه الصفحة تُساعدهم كثيرًا في فقدان الوزن والقيام بنظام رياضي وغذائي سليم، حيث لاقت الصفحة على الفيس بوك تفاعل كبير جدًا من مختلف الجنسيات والأعمار.

وعند سؤاله عن سبب عمل جروب خاص للسيدات فقط، أكد أن السيدات هم أكثر فئة تُعاني من السمنة كما أنهم من أكثر الفئات التي تُعاني من صعوبة النزول إلى الجيم أيضًا.

وأشار إلى أن صفحة الفيس بوك لا تختلف كثيرًا عن الجروب الخاص مدفوع الأجر، حيث إن التمارين واحدة ولكن تختلف في المتابعة الشخصية فقط بالنظام الغذائي.

كما أكد كابتن خالد أن الإرادة هي أساس التغيير، حيث إنه في حالة عدم وجود إرادة لا يمكن للإنسان القيام بأي شيء وسيظل في مكانه، لذلك عندما تشترك معاه فتاة لا تمتلك الإرادة لا يستطيع أن يكمل معها لأنه مهما حاول مهما في التمارين والأغذية لن توجد نتيجة، موضحًا أن التمارين الرياضية لا تقسم بين الولد والبنت فالتمارين واحدة يقوم بها النوعين دون تمييز وتختلف في الأوزان فقط على قدر استطاعة كلًا منهما، حيث إن معظم التمارين مناسبة للطرفين.

وعن أهمية النظام الغذائي الصحي بجانب التمارين، أكد كابتن خالد أن اعتقاد البعض بأن التمارين الرياضة وحدها كافية لفقدان الوزن وعمل فورمة للجسم هو معتقد خاطيء، حيث أن التكوين السليم للجسم 70% من التغذية السليمة و30% رياضة وتمارين، موضحًا أن كل عضلة لها طريقة تمارين معينة وتابعة منفصلة وهو ما يحدد فورمة الجسم، لكن لا يمكن الاعتماد على التمارين فقط أو النظام الغذائي فقط.

وعن الاشتراك في جروب الحلم لخاص بالسيدات فقط، يتم الدفع عن طريق فودوافون كاش ويقوم كابتن خالد بالمتابعة الشخصية مع المشتركين لمدة 3 شهور متواصلة تمارين رياضية وأنظمة غذائية صحية تناسب كل حالة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads