المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح مهمَّة لك ولجنينك عند تناول الفاكهة

الجمعة 28/يوليو/2017 - 07:18 م
أحمد نصري
طباعة
تناول الفواكه بألوانها المختلفة في فترة الحمل أمر مهم جدًا للحصول على مجموعة متنوِّعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المهمَّة لك ولجنينك، فلكل يعرف قيمة تناول الفاكهة خاصة للمرأة الحامل، لكن إذا كنتِ تعانين من سكر الحمل فأن الأمر يختلف، لأن كمية السكر التى تتواجد في الفاكهة، قد تسبب ارتفاع الجلوكوز بالدم وتعرض حياتك والجنين إلى الخطر.

ويقول الدكتور السيد يونس أخصائي الأمراض الباطنة واستشارى السكري: "المصابات بسكري الحمل يجب عليهم الانتباه إلى بضعة أمور عند تناول الفاكهة".

الفاكهة بحساب:

من الجيد تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بشكل يومي، ولكن بكميات يحددها الطبيب حتى لا تسبب العديد من المضاعفات.

اختاري الطازجة:

الفاكهة الطازجة هي أفضل الأطعمة التى يمكن استهلاكها، فهى ذات طعم أفضل بالإضافة لقدر أكبر من المواد المغذية، وكلما طالت مدة بقاء الفاكهة كلما قلت قيمتها الغذائية وزالت معظم الفيتامينات والمعادن الموجودة بها.

ابتعدي عن المجمدة:

الفواكه التي يتم تجميدها أو تعليبها، تكون نضجت تمامًا وتميل إلى أن تكون أكثر ليونة من جديد، كما أنه يضاف إليها بعض المواد الحافظة، وقد تكون عالية السعرات الحرارية، لذلك يجب التحقق من قيمة عنصر الكربوهيدرات، وكمية السكريات التي تتواجد بتلك المنتجات.

الفواكه المجففة:

عملية تجفيف الفواكه تتم من خلال إزالة الماء من الفاكهة، حتى يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة، وتعتبر من أخطر الأطعمة للمرضى، وذلك بسبب كمية الكربوهيدرات في ذلك النوع، لذلك ينصح بتقليل كمية الأطعمة، كما أن تلك الفاكهة قد تسبب ترسب السكر على الأسنان وتؤدي إلى التسوس.

العصير:

على الرغم من أن العصائر هامة وتلعب دورًا كبيرًا في تغذية الحامل، إلا أن تلك العصائر تحتوي على نسب مرتفعة من الكربوهيدرات، والسكر، مما يجعلها خطرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads