المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران ردًا على صاروخ "سيمرج"

الجمعة 28/يوليو/2017 - 08:26 م
شريف صفوت
طباعة
فرضت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة على إيران، ردًا على إطلاق الأخيرة، أمس، صاروخًا قادر على حمل قمر صناعي إلى الفضاء.

وتستهدف العقوبات 6 شركات إيرانية من مجموعة "الشهيد همت الصناعية"، التي تعتبرها وزارة الخزانة الأمريكية محور برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية.

وقال ستيفن منوتشين وزير الخزانة، أن العقوبات تعكس المخاوف الأمريكية العميقة بشأن اختبار الصواريخ الإيرانية وتصرفات أخرى، موضحًا أن الولايات المتحدة ستستمر في مواجهة برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، بما في ذلك "الإطلاق المستفز للفضاء".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد انتقدت في وقت سابق إطلاق الصاروخ الإيراني، واعتبرته تطويرًا مستمرًا للصواريخ الباليستية، وانتهاكًا للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى عام 2015.

وكانت إيران قد أعلنت، أمس الخميس، أنها اختبرت بنجاح صاروخ "سيمرج"، الذي تقول أنه قادر على حمل "أقمار صناعية" إلى الفضاء.

ويذكر أن العلاقات بين واشنطن وطهران تشهد توترًا متصاعدًا منذ تولي دونالد ترامب الرئيس الأمريكي مقاليد السلطة، إذ سارع إلى فرض عقوبات جديدة على إيران، بعد أن أجرت الأخيرة تجارب على صواريخ باليستية في شهر فبراير الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads