المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمدة لندن السابق يرفض اقتراحات بتوليه رئاسة الوزراء

الخميس 16/يونيو/2016 - 01:03 م
طباعة
رفض عمدة لندن السابق والقيادي بحزب المحافظين، بوريس جونسون، صباح اليوم الخميس الاقتراحات التي تشير الى أنه يجب أن يصبح رئيسا للوزراء اذا غادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي.
وأثار الاقتتال الداخلي لحزب المحافظين حول حملة الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي الشكوك المستمرة بشأن مستقبل رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في داونينج ستريت، خاصة اذا أيد الناخبون البريطانيون خروج البلاد من التكتل الأوروبي.
ويتصدر بوريس جونسون قائمة المرشحين بقوة لخلافة كاميرون، حيث استقبله الناخبون خلال زيارة لمصنع أسماك في "لوستوفت" في اطار حملة الخروج بالهتافات المؤيدة.
وقال النائب عن حزب المحافظين "إنه يناضل من أجل أن تستعيد بريطانيا السيطرة على مياهها وضمان توزيع الأسماك في بحر الشمال بشكل أكثر عدالة."
وأضاف عمدة لندن السابق "نعتقد أنه في حالة الخروج سيأتي الينا المزيد من سفن الصيد لوستوفت". وتابع "نأمل أن يؤدي ذلك الى دعم الصيادين".
وبسؤاله عن فرصه في أن يصبح رئيسا للوزراء، قال بوريس جونسون "لا. هذا لن يحدث".
يذكر أن زعيم حزب الاستقلال البريطاني اليميني، نايجل فاراج، قد أعرب الشهر الماضي عن دعمه لعمدة لندن السابق، بوريس جونسون، لخلافة ديفيد كاميرون في رئاسة ‏الوزراء إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .‏
وقال فاراج - وهو أحد المطالبين بخروج البلاد من التكتل الأوروبي - إن بوريس جونسون سيكون رئيس وزراء أفضل بكثير من القائد ‏الحالي المؤيد للاتحاد الأوروبي ديفيد كاميرون .‏

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads