المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برنامج "IMA Egypt" ينظم اليوم مسابقة "أذكى طفل" لتمثيل مصر في ماليزيا

السبت 29/يوليو/2017 - 06:58 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة
ينظم برنامج "IMA Egypt"، في نسخته السابعة، مسابقة أطفال مصر 2017، تحت عنوان "العبقرية بين إيديك"، وذلك اليوم السبت، بالقاهرة، والذي تقدم فيه الأطفال من جميع أنحاء مصر، بعد تدريب أكثر من عام للوصول إلى هذا المستوى من الذكاء والإبداع من جميع أنحاء محافظات مصر من مختلف الأعمار، ‏في ‏10 ص‏ - ‏04 م‏ بدار المشاة بصلاح سالم.
وكان عدد من الأطفال من مختلف المحافظات، قد تقدموا للمشاركة في المسابقة، بعد تدريب أكثر من عام للوصول إلى هذا المستوى من الذكاء والإبداع.
ومن المقرر أن يقدم برنامج IMA Egypt لهؤلاء الأطفال المبدعون الكؤس والميداليات، ثم بعد التحكيم يتم اختيار الأوائل من هؤلاء الأطفال لتمثيل مصر بالخارج بالمسابقة العالمية بماليزيا IMA 2017 international competition والتي يتواجد فيها أكثر من 3000 طفل من أنحاء العالم من مختلف القارات والثقافات للتنافس على لقب أذكى طفل في العالم.
وتقام المسابقة كل عامين في العاصمة الماليزية كوالالمبور في الرياضيات الذهنية الذكية، وتقوم على حل المسائل الرياضية المعقدة معتمدين على قدراتهم العقلية في الحل وبدون استخدام الآلة الحاسبة بسرعة تصل إلى حل أكثر من 200 مسألة حسابية معقدة في مدة لا تزيد على ثمانية دقائق أي ما يعادل سرعة استخدام الآلة الحاسبة بأكثر من ستة أضعاف.
يذكر أن مصر حصلت على المركز الثاني والثالث على مستوى العالم، في المسابقة الماضية، كما حصلت الطفلة سلمى شريف وجيه على بطولة المسابقة في عام 2012، وحازت على لقب أذكى طفلة في العالم، وبرنامج IMA يهدف إلى تعليم الرياضيات الذهنية الذكية لتنمية وتطوير قدرات الأطفال العقلية والحسابية أقصى حدود الإبداع والتفوق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads