المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترحيب سعودي إماراتي بمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

السبت 29/يوليو/2017 - 05:37 م
شريف صفوت
طباعة
رحبت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، بإنشاء مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وأبدتا استعدادهما للتعاون معه.

وأكد أحمد المحمود القائم بأعمال بعثة الإمارات لدى المنظمة الدولية دعم بلاده للتدابير الدولية الرامية؛ للقضاء على الإرهاب الدولي والتطرف، حيث جاءت تصريحاته خلال جلسة للجمعية العامة في نيويورك تحت البند المتصل بـ"التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي".

وشدد "المحمود"، على التزام الإمارات بمواصلة تبادل الخبرات مع الدول، وتقديم المساعدة لها لبناء القدرات على مكافحة التطرف واجتثاث الإرهاب من جذوره، مشيرًا إلى جهود بلاده في مكافحة الإرهاب على الصعيدين المحلي والدولي، ولافتًا إلى حاجة المجتمع الدولي اليوم أكثر من أي وقت مضى للعمل ضد كل من يدعم ويمول الجماعات الإرهابية.

وأكد الدبلوماسي الإماراتي، عدم قدرة أي دولة على العمل بمعزل عن بعضها في مواجهة الإرهاب والتطرف مذكرًا بهذا الشأن بمخرجات قمة الرياض التاريخية، التي عُقدت في مايو الماضي بمشاركة أكثر من 55 دولة عربية وإسلامية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق ذاته، رحب عبد الله المعلمي، مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، باستحداث مكتب مكافحة الإرهاب في المنظمة الدولية.

وقال المعلمي: "أود أن أرحب بالسفير فلاديمير فورنكوف رئيس مكتب مكافحة الإرهاب الذي سيسعى لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الأمم المتحدة وشركائها العاملين في جميع أنشطة مكافحة الإرهاب".

وأضاف: "تنظيم أنشطة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة وتوحيد الجهود يحظى باهتمام مشترك، موضحًا أن ذلك ينبغي أن ينعكس إيجابًا على منظومة الأمم المتحدة والشركاء الذين تسعى الأمم المتحدة للتعاون معهم في هذا المجال".

وجدد الدبلوماسي السعودي، إدانة المملكة لكافة الأعمال الإرهابية، أيًا كان مبررها أو ضحاياها، إلى جانب إدانة كل الدول والجماعات والأفراد التي تمارس الإرهاب أو تتغاضى عنه أو تساعد على تمويله، مشيرًا إلى جهود بلاده في مكافحة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads