المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل مكرونة التورتيليني بالصلصة الحارة والجمبري

السبت 29/يوليو/2017 - 06:48 م
ندى محمد
طباعة
يقدم موقع "المواطن"، لكي سيدتي طريقة عمل مكرونة التورتيليني بالصلصة الحارة والجمبري، فهي وصفة لذيذة وسهلة للغاية فهي عبارة عن مكرونة تورتليني مع صلصة من الطماطم الحارة والجمبري، طبق سريع ومغذي ويحبه الجميع، تابعي معنا طريقة عمله بكل التفاصيل.

المكونات:
نصف كيلو مكرونة تورتيليني او اي نوع تفضليه، خمس فصوص ثوم مقطع، كيلو من الجمبري المقش، ربع كوب زيت زيتون
ثمرتان طماطم مفرومين، ملعقة كبيرة خل تفاح، كوب من ماء سلق المكرونة، نصف كوب كريمة طبخ، ملعقة كبيرة بهارات إيطالية، ملعقة كبيرة شطة، ملعقة كبيرة بابريكا، رشة ملح، رشة فلفل اسود، ربع كوب اوراق ريحان.

طريقة عمل مكرونة التورتيليني بالصلصة الحارة والجمبري:

نقوم اولا بسلق المكرونة في قدر به كمية من الماء مع ملعقة من زيت الزيتون ورشة ملح، حتى تطرى وتنضج ثم نصفيها من الماء، ونترك كوب من ماء السلق جانبا.

في قدر على نار متوسطة الحرارة نسخن كمية من زيت الزيتون ونشوح فيها قطع الثوم حتى يذبل، ثم نضع الطماطم المفرومة لمدة عشرة دقائق.

نضع في الصلصة الجمبري المقشر وخل التفاح والبهارات وماء سلق المكرونة، ونقلب المكونات ونصب كمية الكريمة، ثم نرش الملح والفلفل الأسود والشطة ونقلب، ونترك الخليط على نار متوسطة الحرارة لمدة عشرة دقائق أخرى حتى يثقل قوام الصلصة وينضج الجمبري في الصلصة.

اخيرا نضيف كمية المكرونة المسلوقة في القدر على الصلصة مع اوراق الريحان ونقلب قليلا كل الخليط حتى تمتزج تماما، ونتركه على النار لمدة خمس دقائق ليتشرب كل المكونات من بعضها.

يمكنك إضافة قليل من الجبنة الموزاريلا والمكرونة ساخنة قبل التقديم حتى تذوب مع الخليط وتعطي للطبق طعم لذيذ ويحبه الاطفال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads