المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحرس الثوري الإيراني: استفزازت واشنطن في الخليج ستكون لها تبعات ثقيلة

السبت 29/يوليو/2017 - 10:14 م
شريف صفوت
طباعة
حذر رسول سنائي راد مساعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، الولايات المتحدة من مواصلة تصرفاتها "الاستفزازية" في الخليج، متوعدًا بأنه ستكون لها "تبعات ثقيلة" على الأمريكيين.

وتأتي تصريحات سنائي، تعليقًا على حادثين وقعا هذا الأسبوع في مياه الخليج بين القوات البحرية الأمريكية والإيرانية، فيوم الثلاثاء الماضي، أطلقت سفينة حربية أمريكية طلقات تحذيرية باتجاه زورق تابع للحرس الثوري الإيراني، شمالي الخليج.

كما اقتربت مروحيات تابعة لحاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" من زوارق إيرانية حاملة للصواريخ، أمس الجمعة، إضافًة إلى أن البحارة الأمريكيين قاموا بتحذير السفن الإيرانية بإطلاق قنابل مضيئة.

وفي هذا السياق، أشار سنائي إلى فرضيتين يمكن أن تفسرا تصرفات العسكريين الأمريكيين في الخليج؛ إحداهما، "تصرف شخصي غير منسق" وأما الفرضية الثانية فهي اختبار جاهزية القوات المسلحة الإيرانية من خلال استعراض القوة في الخليج.

وأضاف "إن التصرف الأمريكي غير المهني، بدون الأخذ بعين الاعتبار الوضع الإقليمي، يمكن أن تكون له تبعات ثقيلة عليهم وعلى المنطقة"، مؤكدًا على وجوب وقف "كل التصرفات الاستفزازية وغير المهنية لأن كامل المسؤولية في هذا المجال تقع على عاتق الأمريكيين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads