المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرطة الإسترالية تعتقل 4 أشخاص في عملية أمنية لمكافحة الإرهاب

الأحد 30/يوليو/2017 - 05:51 ص
وكالات
طباعة
اعتقل 4 أشخاص اليوم السبت في سلسلة من المداهمات الأمنية في أنحاء سيدني اعتبر رئيس الوزراء الأسترالي أنها جرت لإحباط مخططات لهجمات إرهابية.
واقتحم رجال الشرطة منازل في 4 أحياء على الأقل في سيدني بعضها في وسط المدينة، وقالت الشرطة في بيان "نفذت وحدة نيو ساوث ويلز المشتركة لمكافحة الإرهاب عمليات بحث متعددة في سيدني اليوم، ما أدى إلى اعتقال 4 أشخاص".
وأضاف البيان "لا تزال عمليات البحث والتحقيقات الموسعة مستمرة، وسيتم السماح بالاطلاع على معلومات أكثر في الوقت المناسب".
وأفادت قناة "سفن نتوورك" أن 40 شرطياً من وحدة مكافحة الإرهاب تقدموا من أحد المنازل في قلب سيدني بعد اكتشاف فريق من خبراء المتفجرات جهازاً مشبوهاً، بدون أن تؤكد الشرطة هذه الواقعة.
وأظهرت لقطات تلفزيونية رجلاً معصوب الرأس وملفوفاً بغطاء سرير يتم اقتياده بعيداً من قبل رجال الشرطة، وكما نقلت قناة "آي بي سي" عن امرأة قولها أن زوجها وابنها قد اعتقلا في المداهمات، لكنها نفت ارتباطهما بأي نشاط إرهابي، وقالت المرأة قبل أن يتم إدخالها في إحدى السيارات "أحب أستراليا".
وحض رئيس الوزراء مالكولم تيرنبول الأستراليين على "البقاء يقظين"، وأوضح أن الهدف من عمليات البحث هو إحباط ومنع مخططات لتنفيذ هجمات إرهابية في أستراليا، وقال "كنت أتابع عن قرب تقدم العمليات عبر رؤساء الوكالات الأمنية المختصة ومع استمرار العمليات من غير المناسب إعطاء مزيد من التفاصيل في هذه المرحلة".
وطالما كان لدى المسؤولين الأستراليين مخاوف من احتمال حصول هجمات إرهابية، وتمكنوا من منع 12 محاولة في البلاد منذ سبتمبر2014 إضافة إلى توجيه اتهامات إلى 60 شخصاً.
ووقعت 5 هجمات معظمها بأسلحة نارية، منها إطلاق نار أدى إلى سقوط قتلى في ملبورن في يونيو الماضي تبناه تنظيم داعش، وقتل في هذه الحادثة رجل من أصول صومالية خلال تبادل إطلاق نار مع الشرطة بعد أن احتجز امرأة.
ويعتقد أن يعقوب خيري (29 عاماً) والمرتبط بمخطط يعود إلى عام 2009 لاستهداف مواقع للجيش الأسترالي، متورط بقتل أسترالي مولود في الصين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads