المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"والي" عن معرض "ديارنا": 120 عارضًا يستفيدون منه وحقق مبيعات هائلة

الأحد 30/يوليه/2017 - 09:43 ص
غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في معرض ديارنا
سمية عبدالراضي
طباعة
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض "ديارنا للأسر المنتجة"، والمقام حاليًا في النادي الاجتماعي في محافظة مرسى مطروح، يقدم فرصًا تسويقية لـ 120 عارضًا من شباب ونساء جمعيات الأسر المنتجة وجمعيات التنمية في أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وأوضحت في تصريحات صحفية، صباح اليوم الأحد، أن المعرض يعرف المجتمع بقيمة المنتج التراثي والمشغولات اليدوية، إضافة إلى كونه يُتيح العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تُقام على هامش المعرض بالتعاون مع وزارة الثقافة، كما أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يقوم بالعديد من الأنشطة للتوعية بمخاطر المواد المخدرة.

وأشارت إلى أن المعرض يأتي في إطار خطة تقوم بها "التضامن" بناءًا على تكليف من رئيس مجلس الوزراء؛ لتعميم هذه المعارض في عدد من المحافظات لتنمية الدخل لدى الأسر لمساعدتها في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية، موضحة أنها قامت بافتتاح معرض "ديارنا" الأربعاء الماضي في منطقة الرصافة بالإسكندرية، وأنه يجري الاستعداد لافتتاح معارض أخرى في المحافظات خلال الفترة المقبلة. 

وشكرت الوزيرة محافظ مرسى مطروح، اللواء علاء أبو زيد، على كافة أوجه الدعم التي قدمها لإقامة معرض ديارنا ليكون في أفضل صورة.

وشهد المعرض، إقبالًا كبيرًا من أهالي المدينة وزائريها من المصطافين، حيث بلغت المبيعات حتى يوم الجمعة الماضي حوالي 200 ألف جنيه، ويقدر متوسط عدد الزائرين يوميا بنحو 500 شخص.

يذكر أن المنتجات التي شهدت إقبالا كبيرا وتعد هي الأكثر مبيعا، تتمثل في المفروشات والملابس خاصة "الجلابية، والعبايات، والفوط، والمنتجات الجلدية"، ويقدم المعرض منتجات متنوعة حرفية ويدوية متميزة من "الخوص، والبامبو، والكليم، والعباءات، وأطقم البحر، والملايات، ومنتجات إخميم، والمنتجات الغذائية".

وانطلق معرض ديارنا بمطروح، يوم السبت 15 يوليو، في النادي الاجتماعي بمطروح، ويستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، ويفتح المعرض أبوابه يوميًا للجمهور في الساعة الرابعة بعد الظهر، ويستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads