المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على وصفة سحرية بسيطة للتخلص من فقر الدم

الخميس 16/يونيو/2016 - 03:12 م
أميرة سليمان
طباعة
تصيب الأنيميا ما يقرب من 2 مليار شخص على مستوى العالم، وهى أكثر من 400 نوع، ومن أشهر أنواعها: أنيميا نقص الحديد وأنيميا نقص الفيتامينات وفقر الدم اللاتنسجي وأنيميا البحر المتوسط وأنيميا الخلايا المنجلية وفقر الدم الانحلالي.

أعراض فقر الدم أو الأنيميا

وكشف تقرير نشر بموقع مركز "مايو كلينيك" الأمريكي عن أبرز الأعراض المصاحبة لمرض الأنيميا، وتشمل: الإعياء والتعب وشحوب لون الجلد وعدم انتظام ضربات القلب وضيق التنفس والدوخة وبرودة الأطراف والصداع.
علاج فقر الدم بالعسل
وفى السياق ذاته كشف الموقع الأمريكى "homeremediesforlife" عن علاج جديد للأنيميا باستخدام العسل الأسود، نظرا لاحتوائه على تركيزات عالية من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب مركب، وهى كلها عناصر غذائية هامة لزيادة أعداد كريات الدم الحمراء، كما يتمتع بمؤشر جلايسيمى منخفض، ولذا فيمكن استخدامه لمرضى السكر ولكن بكميات قليلة.
طريقة التحضير
نصح التقرير بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل الأسود، وملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، مع تناول هذا المشروب يوميا، مضيفا أنه سيساهم في علاج الأنيميا، خاصة أن كل 100 جرام من العسل الأسود يحتوى على 4.7 مجم من الحديد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads