المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وكيل الأزهر: مواجهة الزيادة السكانية حلال شرعا

الأحد 30/يوليو/2017 - 01:07 م
عمرو جمال - احمد عبده / عدسة : سمر غنيم
طباعة

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن في الشريعة الإسلامية يوجد أحكام مفصلة توجه الشاب، فمن يقدر على الزواج فليتزوج رغبة في بناء أسرة متماسكة وتحقق الهدف المنشود منها.

 

وتابع "شومان"، أن الشريعة الإسلامية تبين حقوق الزوج والزوج والأولاد وحتى تحقق هدفها من عمارة الكون يجب مراعاة التوافق فيما بينهم، مشيرا إلى أن هناك ثقافات مغلوطة تصاحب تعطل جهود التحكم في الزيادة السكانية، ثقافة تنظيم الأسرة تعوقها أنها ثقافة خلافية تكون عبء كبير على تنمية الدولة.

 

وتابع أن الرئيس وجه سؤالا للإمام الأكبر، "هل مواجهة الزيادة السكانية حلال أم حرام"، فرد: "حلال حلال حلال"، وذلك ليثبت أن المسالة محسومة لا جدال فيها وليدعم جهود الدولة في التنمية، والتي تمت مهاجمة شيخ الأزهر من العديد.

 

وأشار "شومان"، إلى أن تنظيم الأسرة بين الزوجين جائز بشرط الاتفاق بينهما، مشيرا إلى أن دعوة الرسول" صل الله عليه وسلم" للزيادة السكانية كانت في زمنه لأن الوقت حاليا يختلف.

 

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الصحة باليوم القومي للسكان تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، وبحضور ومفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام، وممثلي عن فضيلة شيخ الأزهر، وقداسة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، والدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ولفيف من الإعلاميين والجهات المعنية بالقضية السكانية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads