المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستقبل وطن دمياط" ينظم ورش عمل للحد من ارتفاع تكاليف الزواج

الأحد 30/يوليو/2017 - 01:17 م
سمية عبدالراضي
طباعة

نظم حمدي طمان، أمين العلاقات العامة بحزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، ندوة حول الحد من تكاليف الزواج بحضور الأب هشام بندليمون، راعى كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط، والشيخ إبراهيم عيسى مفتش بأوقاف دمياط، وسيد سليمان من ممثلي المجتمع المدني.

 

وأصدر الحزب بيان اليوم الأحد، لعرض تفاصيل الندوة، حيث تحدث الأب بندليمون عن الزواج في المسيحية وأهدافه وعن أهم أركانه في الدين المسيحي وما هي وجهة النظر للإسراف في تكاليف الزواج.

 

ومن جانبه، عرض سيد سليمان، الأسس التي قامت عليها المبادرة وكيفية الترويج داخل المجتمع وما هي العقبات المتواجدة أثناء عرض المبادرة وآلية مشاركة الجهات الأخرى في المبادرة.

 

وقال الشيخ إبراهيم عيسى، إن الدين الإسلامي دين مودة ورحمة ووسطية واعتدال، ولابد من مراعاة الجانب الإنساني من خلال مراعاة مشاعر الآخرين لأنه يوجد أفراد واسر غير قادرة، في إشارة إلى الإسراف والبذخ في تكاليف الزواج.

 

وفي ذات السياق، أكد سامي سليمان أن الفكرة والتجربة لابد وأن تعمم من خلال أعضاء الحزب على مستوى المحافظة، كلا منه في نطاق قريته والنرويج لها إعلاميا كما أنه لابد من التقسيم لورش عمل، موضحًا أن هذا الاجتماع ليست بالأخيرة ولكن هذا الاجتماع فكرة لتطرح وتعمم على الجميع.

 

واختتم الندوة حمدى طمان، أمين العلاقات العامة بأنه يتم عمل ورش عمل؛ لبحث هذه المشكلة الهامة بمشاركة جميع أعضاء حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، مضيفًا أنه سيتم ترشيد الاستهلاك وتقليل نفقات الزواج من خلال حملات لتوعية الشباب المقبلين على الزواج.

 

وحضر الندوة هيئة مكتب المحافظة وأمناء المراكز والمدن وبعض أعضاء الحزب وممثلين من المجتمع المدني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads