المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إزالة 20 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية في المنيا

الأحد 30/يوليو/2017 - 01:22 م
خالد الغول
طباعة

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية بالقرى، ومديرية الزراعة، من إزالة 20  حالة تعدِ على الأراضي الزراعية، وذلك في إطار حملات الإزالة التي تجرى على مستوى مراكز المنيا من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المحافظة.

 

أوضح التقرير الذي تم عرضه على عصام البديوي، محافظ المنيا، الجهود التي بُذلت من الوحدات المحلية، حيث تم إزالة 7 حالات بمساحة 10 قيراط في نطاق الوحدة المحلية لقرية دمشير، وإزالة مخلفات ترعة سرى باشا الممتدة من طريق الخمسين، وحتى كوبري طراف، و13 حالة بقرى طوخ الخيل، كما تم رفع حوالي 95 طن قمامة، ومخلفات صلبة ومخلفات ترع ومصارف، بالإضافة إلى حملة نظافة شاملة على الطريق الدائري بقرية بني أحمد الغربية، طريق مصر أسوان الزراعي، طريق جسر طراد النيل، طريق المحيط، وطرق ترعة كوم الزهير، وطهنشا، وعزبة الحكيم، ودير عطية.

 

كما حررت الوحدة المحلية ببني أحمد الغربية، 33 محضر مخالفة طبقًا للقانون 119 لسنة 2008، والتي تنوعت بين 13 محضر بناء مخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، و20 محضر إشغال طريق، إلي جانب الموافقة على توصيل 18 حالة مرافق عامة.

 

وفى سياق متصل قامت الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل، بتركيب 240 كشاف بطرق قرى "صفط الغربية - طوه - طوخ الخيل - جبانة عزبة مشيط"، ومتابعة أعمال صيانة الكشافات، وأعمدة الإنارة، وأعمال النظافة في الطرق العامة والشوارع الرئيسية، والجبانات وأطراف العزب، كما يجري العمل حاليا بكوبري طوخ الخيل، حيث قارب على الانتهاء من الأساسات.

 

من جهته، قال محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا، إننا نسعى جاهدين إلى بذل المزيد من الجهد، والمتابعة المستمرة لأعمال النظافة على مستوى المركز، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق والاهتمام بمنظومة النظافة، ومتابعة المشروعات بالقرى والمدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads