المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على طرق الحفاظ على المناكير لفترة أطول

الأحد 30/يوليو/2017 - 03:07 م
ندى محمد
طباعة
يعد المناكير أحد أهم خطوات العناية اللازمة لامرأة أنيقة تهتم بمظهرها الخارجي، تمامًا كتطبيق المكياج، فإن طلاء أظافرك يدل على شخصيتك ومدى اهتمامك بنفسك.

مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون:
أول خدعة تساعدكِ للحفاظ على ثبات طلاء أظافرك هي باستخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون قبل تطبيق المانيكير مباشرة، لا يساعد ذلك فقط على التخلص من آثار الطلاء القديم وتنظيف أظافرك تمامًا فقط، لكن يعمل كذلك على إزالة أي إفرازات دهنية زائدة أو بقايا كريمات اليدين أو المرطبات لضمان الحصول على قاعدة صحية لتطبيق طلاء الأظافر بثبات.

استخدام قاعدة الطلاء:
قبل تطبيق طلاء الأظافر، احرصي على تطبيق طبقة كثيفة من قاعدة الطلاء Base Coat، فيساعد ذلك على حماية أظافرك والالتصاق بالطلاء ليساعد على ثباته لفترات أطول، من الخدع الأخرى التي يتبعها خبراء العناية هي استخدام قاعدة الطلاء باللون الأبيض بدلًا من الشفاف، فيساعد ذلك على إبراز لون طلاء الأظافر بمظهر مشرق وجذاب.

تطبيق طلاء الأظافر بطريقة صحيحة:
بعد أن تجف قاعدة الطلاء تمامًا، يأتي دور طلاء الأظافر، لتطبيق الأظافر بطريقة صحيحة، قومي بتثبيت أظافرك جيدًا لتجنب التلطخات.

ينصح بتوزيع بضع طبقات رقيقة من طلاء الأظافر في إتجاه واحد، احرصي على توزيع الطبقات واحدة تلو الأخرى مع الانتظار لبعض الوقت قبل تطبيق الطبقة التالية لضمان جفاف الطبقات التي تسبقها والحصول على مانيكير ثابت يدوم طويلًا.

تطبيق الطلاء الشفاف Top Coat كل يومين:
الطلاء الشفاف من أهم الخطوات التي تضمن لكِ ثبات طلاء الأظافر والحفاظ على لونه ثابت ومشرق لفترات أطول، حيث يساعد ذلك على عدم تفاعل المانيكير مع الهواء الخارجي وحمايته من التشققات والتلف.

للحصول على نتائج أفضل، قومي بتطبيق الطلاء الشفاف على حافة الأظافر الداخلية لتجنب تلفها أثناء الكتابة، الطبخ أو أي من مهامك اليومية، كما ينصح الخبراء بإعادة تطبيق الطلاء الشفاف على أظافرك كل يومين لضمان الحصول على مانيكير ثابت.

اختيار الألوان المحايدة:
إذا كنتِ ترغبين حقًا في طلاء أظافر جذاب يدوم حتى أسبوع كامل، اختاري درجات الألوان المشابهة للون بشرتك، بتلك الطريقة، لن يتمكن الآخرون من ملاحظة أن طلاء أظافرك بدأ في التلاشي، فتكون الألوان المحايدة والطبيعية غير لافتة للأنظار على عكس الألوان الصارخة والقوية كالأحمر والبنفسجي.

تطبيق زيت الكيوتيكل بشكل منتظم:
تذكري جيدًا أن الأظافر الهشة والضعيفة تتشقق سريعًا، لذلك احرصي على تطبيق زيت الكيوتيكل المرطب بشكل منتظم لتقوية أظافرك وحمايتها من الجفاف.

إلى جانب فوائده في الحفاظ على مانيكير ثابت، يساعد زيت الكيوتكل كذلك على حماية أظافرك من العدوى الفطرية والالتهابات الشائعة.

ارتداء القفازات أثناء غسل الأواني:
للحفاظ على يدين جذابتين وأظافر صحية وحيوية، لا بد من الوقاية من أضرار العناصر الكيماوية التي تستخدم لتحضير مستحضرات التنظيف المنزلية وسائل غسل الأواني.

فقد تتسبب تلك المنظفات في جفاف اليدين وتشققات الأظافر، بالتالي يتشقق المانيكير ويتلاشى سريعًا، فلا يمكنكِ الحفاظ على مانيكير جذاب وثابت لفترات طويلة دون ارتداء القفازات المطاطية أثناء القيام بالمهام المنزلية المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads