المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية العراقية تحبط أكبر مخطط إرهابي في تاريخ العراق

الأحد 30/يوليو/2017 - 03:22 م
عواطف الوصيف
طباعة
كشفت وزارة الداخلية العراقية، عن إحباط ما وصفته بأخطر مخطط إرهابي في تاريخ العراق، مشيرة إلى أن المخطط كان يستهدف مراقد الأئمة في النجف وكربلاء وسامراء، ومنزل المرجع الديني على السيستاني.

وأكدت خلية الصقور الاستخباراتية التابعة ل‍وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، أن المخطط كان يهدف إلى زيادة الأزمات وتطور "الصراع الطائفي"، والتغطية على خسائر تنظيم داعش.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، عن رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية، أبو علي البصري، قوله: "تنظيم داعش الإرهابي، أعدم ثلاث عمليات إرهابية منفصلة، و قيادات قادمة من خارج البلاد للاعتداء على مراقد الأئمة في كربلاء والنجف الأشرف وسامراء، ومنزل مرجع الأمة آية الله علي السيستاني ومسجد الكوفة والبصرة، بعدد من العجلات المفخخة و عشرات الانتحاريين من جنسيات مختلفة بالتعاون مع عصابات التهريب لتسهيل دخول الأسلحة والانتحاريين إلى داخل المحافظات المستهدفة".

وأضاف البصري، أن القوات المسلحة العراقية، تمكنت من تنفيذ خطة استباقية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، باستخدام مقاتلات من نوع "F-16".

وتابع موضحًا: "تم تدمير سبعة أهداف كبيرة في مراكز تجمع الإرهابيين، والعجلات المفخخة، في منطقة الميادين السورية وأطراف مدينة القائم، قبل انطلاقهم بساعات من تلك المضافات باتجاه أهدافهم في كربلاء، والنجف وسامراء والكوفة والبصرة، وتم قتل العشرات من الإرهابيين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads