المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو: قادرون على مواجهة أي اعتداء إرهابي

الأحد 30/يوليو/2017 - 03:48 م
عواطف الوصيف
طباعة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على جاهزية وقدرة أجهزة الأمن الإسرائيلي لصد أية محاولة اعتداء على الشعب الإسرائيلي.

 

وقال "نتنياهو"، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، والتي عقدت اليوم الأحد: "أقول لأعدائنا على جميع الجبهات: قوات جيش الدفاع والشاباك، والشرطة مستعدة للعمل بكل طاقتها ضد كل من يحاول الاعتداء، على مواطنينا وعلى جنودنا وعلى أفراد شرطتنا، هكذا عملنا وهكذا سنعمل".

 

وأشار "نتنياهو"، إلى أنه أوعز خلال الأيام الأخيرة بتعزيز التواجد الأمني في القدس، والبلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، وذلك "من أجل إحباط العمليات الإرهابية". على حد قوله.

 

ويستلزم الإشارة، إلى ما شهدته الأراضي الفلسطينية المحتلة، فتصريحات رئيس وزراء إسرائيل من الصعب أن تكون نابعة من فراغ، خاصة بعد التوتر الذي حدث، منذ أن نفذ ثلاثة شبان فلسطينيين، من أبناء عمومة من بلدة أم الفحم داخل الخط الأخضر، في الرابع عشر من يوليو الجاري، عملية في باحات المسجد الأقصى في القدس، حيث قتل شرطيين إسرائيليين، وإصابة ثالث بجروح قبل أن يقتلوا قرب صحن قبة الصخرة.

 

وفرضت إسرائيل إجراءات على ضوء العملية بدأتها بإغلاق المسجد الأقصى، ليومين أمام المصلين ثم نصبت بوابات إلكترونية، لكن المصلين قابلوا هذه الإجراءات بالرفض وأدوا الصلوات قرب بوابات المسجد الأقصى وخارج أسوار البلدة القديمة.

 

واستمرت الإجراءات الإسرائيلية لأيام عدة فاشتد الغضب في الشارع الفلسطيني خاصة المقدسي، حيث قتل 4 فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، فيما نفذ شاب فلسطيني عملية في مستوطنة حلميش شمال غرب رام الله قتل خلالها 3 إسرائيليين، وأصاب رابعة بجروح قبل أن تعتقله السلطات الإسرائيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads