المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم "لن نسمح بأن تصبح مصر دولة عبور للمخدرات".. 6 تصريحات للواء أحمد عمر مساعد الوزير لقطاع مكافحة المخدرات

الأحد 30/يوليو/2017 - 06:45 م
سارة صقر
طباعة
جاء قرار وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، باستحداث قطاع باسم "قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة"، للحد من معدل الجريمة، كما يهدف القطاع لمكافحة الجريمة المنظمة بجميع أشكالها ويضعها في أولويات العمل الأمني، نظرًا لما تمثله من خرق للقانون والاتفاقيات الدولية، إضافةً إلى أنَّه رافد رئيسي لدعم الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر أن يرأسه اللواء أحمد عمر مساعد الوزير، والذي تمَّ تجديد الثقة فيه، ويشمل القطاع الجديد، ثلاث إدارات عامة: الأولى لمكافحة المخدرات، والثانية لمكافحة الأسلحة غير المرخصة، بالإضافة إلى إدارة تختص بمكافحة الهجرة غير الشرعية.

ويستعرض "المواطن" أبرز تصريحات اللواء أحمد عمر قبل توليه منصبه الجديد:

1- المصريين ينفقون نحو 5 مليارات جنيه سنويًا على الكيف، وأن الفقراء والبسطاء الذين يعانون من البطالة الأكثر إقبالًا على المخدرات.

2- الأمن كشفَ مسارات تجارة المخدرات فى مصر، وسيطر عليها، وقضى على أخطر بؤرها فى قرى المثلت الذهبي بالقليوبية.

3- دورنا الأول مكافحة العرض من المخدرات، ولكن نعمل أيضًا على تأهيل المدمنين، وهناك 13 وزارة تضع استراتيجيات لتأهيل المدمن وعلاجه منها.

4- نجحنا خلال شهرين فقط فى إحباط دخول 4 مراكب محملة بالمخدرات لمصر، كانت تحمل 11 طن حشيش وملايين من الأقراص المخدرة والكبتاجون.

5- المخدرات رغم أنها غير مشروعة إلا أنها تُعد سلعة تخضع لقانون العرض والطلب، فكلما كان الطلب على تلك المخدرات بكافة أنواعها كثيف يتم تهريبه داخل البلاد بطرق شتى، مشددًا على ضرورة وجود وعي لدى الشباب.

6- لن نسمح بأن تصبح مصر دولة عبور للمخدرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads