المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

30 ألف صوت في انتخابات النواب بالفيوم.. انحصار المنافسة بين أبوالسعود والخولي.. وارتفاع سعر الصوت مع اقتراب غلق اللجان

الخميس 16/يونيو/2016 - 07:13 م
كتب محمد زهـــران
طباعة
وصل عدد الذين أدلو بأصواتهم خلال اليوم الأول في الانتخابات التكميلية بدائرة مركز الفيوم إلى حوالي 28 ألف و400 صوت، ومن المتوقع أن يصل العدد في نهاية اليوم الثاني إلى 43 ألف صوت، خاصةً مع اقتراب الساعات الأخيرة، من حسم نتائج هذا الصراع بين المتنافسين الأبرز والأقرب للإعادة.
فيما احتكرت المرشحة عبير سليمان على عدد من القرى والتي تتمتع فيها بشعبيه كبيرة لزوجها وهي اللاهون وجزء من هوارة عدلان وجزء من هوارة المقطع وكفور النيل، أما المرشح عمرو أبو السعود فهناك قرى تؤيده وهى بني صالح وسيلا ومنشاة عبد الله وتلات ودمو والعزب، إلى جانب أصوات من العدوة والعامرية والبسيونية، ويتوقع أن يحصل المرشح عمرو أبو السعود على أعلى الأصوات، تليه الدكتورة عبير لتكون الإعادة بينهما الأسبوع القادم، وتبقى جولة الإعادة أشد أثارة وسخونة.

هدوء في بداية اليوم الأول

فقد شهدت اللجان الانتخابية أمس بدائرة مركز الفيوم هدوء في نسبة الإقبال بمختلف الدوائر، في الساعات الأولى لجولة الانتخابات التكاملية على مقعد النائب الراحل محمد الخولي في جميع الدوائر، حيث تضم الدائرة 128 لجنة موزعة في 47 مقرًا ومقيد أمامها أكثر من 248 ألف ناخب وناخبة.

ويتنافس على المقعد ثمانية مرشحين هم أرملة النائب الراحل الدكتورة عبير محمد سمير سليمان، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالمحافظة محمد فؤاد زغلول، الذي يخوض الانتخابات مستقلًا، والدكتور عبد الباسط عبد الصمد أبو العينين رمضان "مستقل"، والدكتور فوزي عبد السميع، أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة الفيوم "مرشح حزب الوفد، ورفعت أحمد عباس، عامل بمديرية الضرائب العقارية "مستقل"، وعماد محمد عبد التواب بدر "مستقل"، وكمال هاشم أحمد مرزوق "مستقل"، والمهندس عمرو نبيل أبو السعود عضو مجلس الشعب السابق لأكثر من دورة.

تزايد الإقبال بمسقط رأس الخولي

قال المستشار خالد صميدة، رئيس اللجنة رقم ٨٦بمدرسة اللاهون الابتدائية أن معدلات الإقبال في تزايد ملحوظ رغم شدة الحر والصيام.
وأضاف صميدة، أن عدد الناخبين باللجنة ١٨٥٥وصل حتى الآن 124صوت.
ويوافقه في الرأي المستشار مصطفى محمد حسن، بلجنة رقم ٨٧بنفس المدرسة وأن عدد الناخبين ١٨٣٦وصل منهم ١٠٠.

أمن الفيوم يتفقد الانتخابات

تفقد اللواء ناصر العبد مساعد الوزير مدير أمن الفيوم، واللواء عبد العظيم نصر مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، اليوم خدمات تأمين مقرات اللجان الانتخابية بمركز الفيوم، للاطمئنان على جاهزية القوات لكافة الاحتمالات الأمنية، ومدي انتشار القوات وتواجدها في مواقع اللجان وتأمينها طبقًا للقانون.
جدير بالذكر أن عدد الناخبين المقيدين بجداول الانتخابات في دائرة مركز الفيوم يبلغ 260 ألف ناخب، في 44 مركزًا انتخابيًا، تضم 128 لجنة فرعية، كما يبلغ عدد المرشحين ثمانية، ويختار الناخبون واحدا منهم، ليشغل مقعد النائب المتوفي محمد مصطفى الخولي.

محافظ الفيوم يتفقد سير المتابعة

قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بمتابعة سير العملية الانتخابية التي تُجرى على مقعد مجلس النواب الخالي بمركز الفيوم وذلك من غرفة العمليات بالديوان العام، حيث بدأت الانتخابات التكميلية صباح اليوم وتستمر على مدار يومي 15و16 يونيه 2016 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، بحضور اللواء أركان حرب ماجد منير رئيس غرفة العمليات واللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة.

حيث تأكد المحافظ من سير العملية الانتخابية حتى الآن على الوجه الأمثل، وصرح أن عدد من لهم حق التصويت بدائرة مركز الفيوم نحو 260 ألف شخص، يدلون بأصواتهم فى 44 مركزًا انتخابيًا يضم 128 لجنة فرعية، مشيرًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته شخصيًا وبحضور سكرتير عام المحافظة وقادة القوات المشاركة في تأمين الانتخابات ومديري المديريات الخدمية ومسئولي مركز ومدينة الفيوم لمتابعة سير العملية الانتخابية وتلقى أي شكاوى أو بلاغات والعمل على حلها على الفور، بالإضافة إلى غرفة العمليات الموجودة بإدارة التنظيمات الشعبية بالمحافظة لتسهيل إجراء الانتخابات.

اشتعال الانتخابات وزيادة نسبة الإقبال

اشتعلت اللجان الانتخابية بدائرة مركز الفيوم وزادت نسبة الإقبال بمختلف الدوائر، في الوقت الحالي عن الساعات الاولي من صباح اليوم لجولة الانتخابات التكاملية على مقعد النائب الراحل محمد الخولي في جميع الدوائرة باالدائرة حيث تضم الدائرة 128 لجنة موزعة في 47 مقرًا ومقيد أمامها أكثر من 248 ألف ناخب.

ارتفاع أسهم أبو السعود

أظهرت الاستطلاعات الأولية لليوم الثاني للانتخابات الجارية على المقعد الشاغر بدائرة مركز الفيوم ارتفاع أسهم المهندس عمرو نبيل وتأكد خوضه لجولة الإعادة بعد ظهور قوي لاهالي قري منشأة عبدالله والعدوه والعامرية والصالحية وابو السعود وسيلا والزاوية وبني صالح وكثير في اماكن بمركز، فهو متصدر للمنافسة وبفارق كبير جدا من الأصوات رغم الإشاعات التي كانت تروج ضده.

مما أكد ثقة أبناء المركز فيه وفى عائلته العريقة باالدائرة،والانتخابات هذه المرة جاءت كما توقعها المراقبون عن إمكانية حسم المهندس عمرو لها من الجولة الأولى أو خوض الإعادة بفارق كبير عن أقرب منافسيه فى الأصوات وهو ما حدث فعلا من خلال المؤشرات ومراقبة العملية الانتخابية في يومها الثاني.

كما أكد الكثيرون لقرب حسم المقعد لمصلحة النائب السابق صاحب التاريخ والعلاقات الطيبة مع أبناء مركز الفيوم

واكد كثير من المشاهدين انه قد انحصرت المنافسة بين المهندس عمرو ابو السعود والدكتورة عبير الخولي زوجة النائب الراحل محمد مصطفي الخولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads