المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الدالي": كل شركات النظافة فشلت في جمع المخلفات بالمحافظة

الإثنين 31/يوليو/2017 - 12:25 م
داليا محمد
طباعة
أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن جميع الشركات العاملة فى منظومة النظافة سواء وطنية أو أجنبية لم تضع حل للتخلص من جميع القمامة على مستوى المحافظة، بكل قراها ومراكزها.

واضاف محافظ الجيزة، خلال المؤتمر، الذي يناقش بانشاء شركة نظافة مساهمة، أن محافظة الجيزة مثل المحافظات الأخرى، لمعاناتها من مشاكل عديدة في جمع القمامة، مشيرا إلى أن القمامة أصبحت حاليًا متواجدة في كل مكان، سواء مخصص لإلقائها أو لا، لافتا إلى أنهم قاموا بعدة حملات للنظافة، ولكن كل هذا دون جدوى.

وأكد "الدالي"، أن محافظة الجيزة بها مصنعين لتدوير القمامة لكنهم لم يفعلوا، وأن المحافظة تلقت عروض كثيرة لتشغيلها من الشركات الخاصة، ولكن على حسب قوله -كله كلام على الورق-، وأن الهدف من هذه الوعود، هو الحصول على جواب من المحافظة للحصول على قروض من البنوك.

وأشار "الدالي"، إلى أن المحافظة تحتاج من ٣٠٠ إلى ٥٠٠ مليون جنيه، لإنشاء مصنع نموذجي لتدوير القمامة، مؤكدًا أن هناك بعض المناطق والقرى لا يتم تحصيل فواتير جمع القمامة منها، وبالتالي المنظومة في حالة خسارة.

ويذكر أن حضر الاجتماع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، وأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والدكتور محمود العشماوي محافظ القليوبية، والنائب أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، كما يحضر المائدة المستديرة عدد من المتخصصين والخبراء ورؤساء الشركات العاملة فى مجال النظافة والمخلفات والذين لديهم خبرات سابقة فى هذا المجال، بالإضافة إلى عدد من ممثلى البنوك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads