المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مواطنون عن حركة القطارات: «أزمة في كل عيد»

الخميس 16/يونيو/2016 - 08:18 م
هند غنيم
طباعة
يزداد الضغط على حركة القطارات والنقل بصورة كبيرة ومبالغ فيها خلال فترة الأعياد والمناسبات العامة، يقوم المواطنين بمحاولة الحجز في القطارات قبل موعد سفرهم بمدة لا تقل عن 15 يوم أو 20 يوم، وذلك نتيجة لزيادة الضغط على الحجز من قبل المواطنين، حتى يطمئنوا من أنهم بالفعل سيتمكنون من السفر خلال موعد أجازاتهم.

توجهت كاميرا "المواطن"، إلى محطة سكك حديد مصر بمنطقة رمسيس لاستطلاع آراء المواطنين في أزمة حركة القطارات قبيل عيد الفطر.

قال " أشرف مصطفى"، أحد المواطنين المسافرين، أن حركة القطارات في الأوقات الخاصة بالمناسبات العامة، أنها غير منتظمة خلال المناسبات العامة فأنا منتظر، وصول قطار الإسكندرية والذي انطلق من الساعة الثانية عشر ظهرًا ولم يصل حتى الآن، مع العلم أنه من المفترض أن يصل في الثالثة عصرًا، مشيرًا إلى أن المواطن يقوم بالحجز قبلها بفترة طويلة لأنه يعرف الإجراءات الروتينية.

وطالب "أشرف"، إدارة هيئة سكك حديد مصر، بضرورة تنظيم المواعيد خلال الفترات الخاصة بالأعياد والمناسبات، وضرورة عمل نظام و"سيستم"، خاص لاستيعاب الضغط الخاص بوسائل النقل من قبل المواطنين في تلك الفترة ولرفع المعاناة عنهم.

وفى نفس السياق قال " محمد أحمد"، أحد المواطنين، أن السبب الرئيسي في مشكلة زيادة الضغط على الحجوزات خلال فترة الأعياد والمواسم، هو زيادة أعداد السكان والذين ينتقلون من المحافظات إلى القاهرة والعكس خلال المواسم والأعياد.

وأضاف "محمد"، أن أعداد القطارات لا تتناسب أبدًا مع التعداد السكاني والمتزايد باستمرار، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بتطوير القطارات بجميع درجاتها، ومع ذلك فهي لا تتناسب مع أعداد المواطنين، ولذلك يجب زيادتها، ولفت إلى أنه يجب زيادة الوعي الخاص بالمواطنين بعدم الإهمال في استخدام وسائل المواصلات، وضرورة المحافظة عليها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads