المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية: "الهيئة تحاول دومًا توعية المواطنين بخطورة الفساد"

الإثنين 31/يوليو/2017 - 02:58 م
علا علي عمر - تصوير: سمر غانم
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد، رئيس قطاع الإصلاح الإداري والوقاية من الفساد بهيئة الرقابة الإدارية، أن بيروقراطية المؤسسات تعتبر واحدة من أهم أسباب انتشار الفساد في مصر.

وأضاف "سعيد" خلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر "دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد"، المقام اليوم الإثنين، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تنفيذًا لاستراتيجية مكافحة الفساد، أن هيئة الرقابة الإدارية تحاول الارتقاء بأداء الجهاز الإداري للدولة لمواجهة الفساد، بالإضافة إلى توعية المواطنين ورفع وعيهم بمدى خطورة الفساد.

فيما أوضح سعيد، أن الهيئة تعمل على الارتقاء بمستوى التعليم والصحة والحد من البطالة بمختلف المحافظات، بالإضافة إلي متابعة إنشاء المشروعات القومية منذ بدايتها وحتى نهايتها لكبح ومواجهة الفساد، مشددًا على ضرورة تضافر كافة الجهود سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص أو من خلال منظمات المجتمع المدني لتوعية المواطنين بضرورة مواجهة الفساد نظرًا لخطورته على المجتمع.
يذكر أن المؤتمر جاء بحضور أعضاء اللجنة الوطنية للجنة التنسيقية لمكافحة الفساد، ومسئولي عدد من الوزارات ودار الإفتاء المصرية ومجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية، ورؤساء منظمات المجتمع المدني، ورؤساء النقابات المهنية المختلفة.

ويعقد المؤتمر بالمعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة التابع للجمعية المصرية للدراسات التعاونية، بمشاركة ممثلين عن الأجهزة الرقابية والمعنية بمكافحة الفساد وأعضاء اللجنة العليا منظمات العمل الأهلي للتصدي ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى أعضاء اللجان الإقليمية بالمحافظات وكافة الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد وأعضاء مجموعة العمل المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2043 لسنة 2016، المعنية بتفعيل هدف مشاركة المجتمع المدني في مكافحة الفساد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads