المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة لعلاج تقصف الشعر

الإثنين 31/يوليو/2017 - 10:02 م
داليا محمد
طباعة
إن مشكلة تقصف الشعر وجفافه مشكلة تواجه العديد من الفتيات، إذ إنها تزداد نتيجة استخدام مجفف الشعر بكثرة، أو عند تعريض الشعر للمواد الكيماوية بكثرة، ولأن جمالك يهمنا أتينا لكي اليوم بـ 5 وصفات منزلية لعلاج تقصف الشعر، فإليكى مجموعة من النصائح والطرق لعلاج الشعر التالف بسبب التقصّف والجفاف.

1- الزيوت الطبيعية:

قومي بتعويض شعرك بالزيوت عن العناصر والفيتامينات التي فقدها عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجرجير وزيت اللوز ضعي خليط الزيت في إناء به ماء دافئ ليدفئ الزيت ثم قومي بعد ذلك بتدليك فروة الرأس إلى أن يصل الزيت لكل جذور الشعر وغطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ساعة وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماء والشامبو وكرري هذه العملية لمدة 4 مرات إسبوعيًا.

2- صفار البيض:

قلبي صفار 2 بيضه مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبعد ذلك دلكي به أطراف الشعر وجذوره جيدًا وإتركيه على شعرك من 10 إلى 15 دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر هذه العملية مرة إسبوعيًا.

3- الموز:

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يقوم بتغذيه الشعر وإصلاح تلفه ولذا قومي بخلط موزة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وإضربيهم جيدًا في الخلاط وضعي الخليط على شعرك ثم قومي بعد ذلك بغطيه شعرك بكيس بلاستيك وإتركيه لمدة 20 دقيقة وقومي بعد ذلك بغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو وتكرر هذه العملية مرتين إسبوعيًا.

4- اللبن والعسل والخميرة:

قومي بخلط 3 ملعقة من الخميرة على ½ كوب ماء دافئ و1 كوب من اللبن و2 ملعقة عسل وقلبيهم جيدًا وضعيهم على شعرك بعد غسله وإتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة مع التدليك لفروه الرأس وتكرر هذه العملية مرة إسبوعيًا.

5- الحلبة وزيت الخردل:

قومي بخلط 1 كوب من زيت الخردل مع 1 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وضعيهم على نار هادئة لمدة 25 دقيقة وبعدما تبرد صفي بذور الحلبة ودلكي فروة الرأس بالخليط كل يومين.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads