المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. صحة المنيا تنظم "اليوم القومي للسكان" لرفع الوعي بمخاطر الزيادة السكانية

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 02:12 م
خالد الغول
طباعة
دعا عصام البديوي، محافظ المنيا، جميع مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والمجتمع المدني، إلى ضرورة التعاون الكامل والحقيقي؛ لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية للوصول إلى معدلات التنمية التي تسعى لها الدولة من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.

جاء ذلك خلال فعاليات "اليوم القومي للسكان"، الذي يوافق 30 يوليو، وتحتفل به مصر للعام الثاني على التوالي؛ لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

حضر اللقاء دكتورة أمنية، رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ودكتور شنطوري، إمام مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، ودكتور محسن فتحي، ممثل قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين من الوعاظ، والقساوسة، وممثلي الجمعيات الأهلية، والمنظمات الحكومية، وغير الحكومية، وممثلي المجلس القومي للسكان، وعدد كبير من الرائدات الريفيات.

أضاف المحافظ، أن الدولة المصرية حققت خلال عامي 2009 _ 2010، معدلات نمو اقتصادي عالية، بالتوازي مع السيطرة على معدلات الإنجاب، ولكن الأحداث والظروف التي مرت بها الدولة عقب عام 2011 ساعد كثيرا في انخفاض المؤشر، وارتفاع معدل الإنجاب بسبب تراجع دور الكثير من مؤسسات المجتمع المدني، ما يتطلب ضرورة مواجهة الزيادة السكانية، لتحقيق تنمية حقيقية وتلبية احتياجات المواطنين.

قالت دكتورة أمنية، رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الاحتفال باليوم القومي للسكان، يأتي بهدف رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الزيادة السكانية، وتم تنظيم نشاطين الأول توعوي والثاني خدمي حيث جاء النشاط التوعوي، ما بين تنظيم ندوات مصغرة لمسئولي الإعلام ولقاءات جماهيرية، فيما تضمن النشاط الخدمي توصيل خدمات الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة، ورعاية الأم، والطفل في الأماكن العشوائية، المحرومة والنائية، من المحافظة عن طريق العيادات المتنقلة، وتشمل تخصصات نساء، أطفال، باطنة، أسنان، تنظيم أسرة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads