المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أفضل 5 تمارين رياضية لتخسيس الجسم

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 02:34 م
ندى محمد
طباعة
ممارسة الرياضة، تساعد على إنقاص الوزن ولكنها لن تكون كافية لحرق دهون البطن، والفخذين، والأرداف، دون الاعتماد على التمارين الرياضية.

إليكِ أهم 5 تمارين رياضية التي تساعدكِ على نحت و تنسيق شكل الجسم وتخسيسه بفاعلية.

تمرين الدراجة

يساهم ممارسة تمرين الدراجة على إذابة الدهون التي توجد بالجسم كافة خاصة في منطقتي البطن والأرداف والمؤخرة، حيث يعمل هذا التمرين على شد الجسم والترهلات التي توجد به خاصة في منطقة الأفخاذ.

يساعد هذا التمرين على التخلص نهائيًا من السيلوليت الذي يوجد بالفخذين، كما يمكن ممارسة التمرين على جهاز الدراجة حيث يساعد على تحريك الزراعين أيضًا وبالتالي شد الترهلات بها. 

أما إذا كان الجهاز غير متاح فينمكنِك القيام بممارسة التمرين عن طريق النوم على الظهر مع رفع الأرجل إلى أعلى وتثبيت حمل ثقيل على القدم مثلًا كزجاجات بها رمل وحركي قدمكِ بشكل دائري أي كأنكِ تقومين بقيادة دراجة حقيقية.

تمرين جسر الورك

يساعد تمرين جسر الورك على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ ولكن يشترط الاستمرار عليه. 

استلقي على الأرض وإثني ركبتيكِ من الوسط بحيث تكون مواجهة لجسمك وشدي أصابع القدم نحو الساقين ولكن احرصي على أن تبقى الكعبين ملتصقين بالأرض.

اثبتي في هذا الشكل المستقيم ثم إرفعي الركبتين إلى الكتفين عند رفع المؤخرة وأبقيهم مشدودين وإثبتي لمدة ثانيتين.

كرري التمرين كلما إستطعتِ ذلك دون توقف لمدة لا تقل عن دقيقة وكرريه يوميًا.

يمكن أيضًا ممارسة تمرين قبض عضلات البطن الذي يساعد على شد منطقة البطن والتخلص من الدهون الزائدة التي توجد بها.

قومي بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس ثم الارتخاء تمامًا وقبض عضلات البطن لمدة 20 مرة أو 30 مرة ومن الممكن الزيادة عقب مرور أسبوع من بداية التمرين. 

تمرين صعود السلم

يعد تمرين صعود السلم من أكثر الرياضات التي لها تأثير إيجابي على تخفيف الوزن وبالتالي تعزيز صحتكِ على عكس رياضة المشي الذي يحرق كمية قليلة من السعرات الحرارية.

يعتبر صعود السلم نشاط جسدي قوي يحرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ولذا فإن ممارسة هذه الرياضة بإنتظام يساعد على تحسين اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية ويقوي العظام والعضلات. 

لذلك يجب الحرص على صعود السلم ونزوله من 7 إلى 8 مرات يوميًا لتتمكن من فقدان الوزن بالكامل خاصة في منطقة الأرداف.

تمرين نط الحبل

تتميز رياضة نط الحبل بأن مفعولها اكيد للصغار والكبار، حيث تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ فهى رياضة سهلة وممتعة يمكن ممارستها في المنزل بسهولة وفي أي مكان.

تساهم رياضة نط الحبل في فقدان الكثير من السعرات الحرارية وشد عضلات الجسم إذا ما تمت ممارستها بالطريقة الصحيحة، تساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي توجد بالمنطقة السفلية وشد كافة العضلات بتلك المنطقة.

تقوي أيضًا عضلات الظهر وتحسن من أداء الجهاز التنفسي والقلب، يجب على المرأة الحامل أن تتجنب ممارسة هذه الرياضة لأنها تشكل خطرًا على الجنين وتسبب النزيف والإجهاض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads