المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الفيدرالية العربية" تدين اعتداء جنود أتراك على لاجئين سوريين

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 07:17 م
شريف صفوت
طباعة
أعربت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة لاعتداء مجموعة من الجنود الأتراك على 4 لاجئين سوريين كانوا يحاولون دخول الأراضي التركية هربًا من الحرب في سوريا.

وقالت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان التي تتخذ من جنيف مقرًا لها، في بيان "نستنكر بشدة هذه المعاملة الوحشية واللا إنسانية والتعذيب الذي تعرض له اللاجئون السوريون".

وأضافت "ممارسات التعذيب والعقوبات القاسية للمدنيين تعد جرائم مخالفة للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة الموقعة عليها الجمهورية التركية".

ودعت الفيدرالية السلطات التركية "للعمل الجاد لوقف تلك الانتهاكات والممارسات الوحشية بحق اللاجئين السوريين، والتي تكررت بعد فترة قصيرة من نشر فيديو مماثل لقيام جنود أتراك بالاعتداء على المهاجرين عندما رست قواربهم بالقرب من شاطئ بحر إيجة".

كما دعت الفيدرالية الحكومة التركية "للمباشرة الفورية في التحقيق بالانتهاكات التي مورست في هذا الفيديو ومحاسبة مرتكبيها والمتسببين فيها بإحالتهم للقضاء".

وكانت السلطات التركية قد اعترفت بأن حادثة اعتداء الجنود على السوريين الأربعة جرت في إحدى وحدات حرس الحدود في 28 يوليو الماضي، موضحًة أن الجنود ضبطوا 4 سوريين في موقع "سفرلي- سيوري" بولاية هاتاي خلال محاولتهم دخول تركيا.

ويذكر أن مقطع فيديو مصور بهاتف محمول، وثق عددًا من الجنود الأتراك "يهينون ويبرحون ضربًا" 4 شبان سوريين أُوقفوا بعد عبورهم الحدود بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads