المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تغيب عن قائمة فوربس لأكثر 10 عربيات تأثيرًا بمواقع التواصل

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 08:43 م
هند عصام
طباعة
أصدرت مجلة فوربس، قائمة بالسيدات الأكثر تاثيرا فى الوطن العربى، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وشمت القائمة عددا من المدونات والمهتمات بمجالات مثل الموضة والجمال والطبخ وغيرها، وخلت القائمة من أى تواجد للمصريات.

وضمت القائمة كلا من:

1 - هدى قطان

خبيرة تجميل تدربت فى مدينة هوليوود وتعيش فى إمارة دبى، وتعد بجمعها أكثر من 20 مليون متابع على تطبيق إنستجرام، إحدى أكثر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعى شهرة فى العالم، كما اكتسبت شعبيتها من نشر دروس إرشادية عبر موقع يوتيوب، وأطلقت مع شقيقتيها منى وعليا فى عام 2013 HudaBeauty لبيع مستحضرات التجميل.

2 - جويل ماردينيان

برزت شعبيتها فى البداية عقب تقديمها لبرنامجها الخاص بالتجميل وتغيير المظهر الشخصى JoelleShow وتمتلك رائدة الأعمال الناجحة مراكز التجميل Maison de Joelleوعيادات التجميل ClinicaJoelle كما أطلقت مؤخرًا مجموعتها الخاصة من منتجات التجميل. JoelleParis

3 - هيلا الغزال

تقيم هيلا الغزال 21 عامًا فى إمارة دبى، وهى نجمة فى موقع يوتيوب، ومؤسسة HaylaTV. وقد أطلقت قناتها الإعلامية المتخصصة في أسلوب الحياة على موقع يوتيوب في يونيو 2013، وتضم اليوم نحو 3.8 مليون مشترك، وهى مؤسسة HaylaCouture متجر ثياب العرائس والسهرات.

4 - منال العالم

طاهية محترفة ونجمة مشهورة على إنستجرام، وتنشر مقاطع مصورة عن أطباق عربية وشرق أوسطية عبر قناتها على يوتيوب التى تضم أكثر من 715،869 مشتركًا، وقد ألفت منال العالم أيضًا كتبًا عدة فى فنون الطهى، منها مطبخ منال العالم.

5 – نهى نبيل

بدأت في مجال البرامج التلفزيونية فى الكويت فى الـ 9 من عمرها، وحصلت فى عام 2008 على درجة البكالوريوس فى تخصص الهندسة الكيميائية، ثم استكملت دراستها فى أميركا للحصول على درجة الماجستير، فاكتشفت هناك حبها لصناعة الموضة، وبدأت مدونتها الإلكترونية Nohastyle فى عام 2009.

6 – دارين البايض

مؤلفة محتوى إلكترونى، ونجمة تمثيل كوميدى مقيمة فى المملكة العربية السعودية، يتابعها أكثر من 4 ملايين شخص عبر تطبيق إنستجرام تنشر مقاطع تسجيلات مرئية مضحكة ومرحة، تتألف من حوارات تمثيلية بين الرجال والنساء. دارين البايض هى إحدى نجوم قناة موقع يوتيوب الهزلية.HowaWaHeya

7 – تيم الفلاسى

شخصية شهيرة فى الإعلام الإلكترونى، عرفت ببرنامجها الإذاعى TaimShow وهى خريجة تخصص الاتصالات المرئية من جامعة زايد، ويتابعها 2.4 مليون شخص عبر تطبيق إنستجرام، ويشترك فى قناتها الإعلامية على موقع يوتيوب أكثر من 512،149 شخص.

8 – نجود الشمرى

مدونة أسلوب حياة، وذات شعبية كبيرة فى إنستجرام، ومقيمة فى الإمارات حاليًا، تنشر مقاطع تتعلق بحياتها الخاصة والسفر والكوميديا، إلى جانب أخيها موها، الذى يدير قناة ناجحة فى يوتيوب.

9 – سندس القطان

استقالت الكويتية سندس القطان من وظيفتها عام 2006 لتصبح خبيرة تجميل، ولديها الآن منتجاتها الخاصة من العطور التى تحمل اسمها، وتباع عبر منصة الموضةboutiqaat.com

10 – نورا بوعوض

تعد من أهم خبيرات التجميل في السعودية. وفى غضون 10 شهور من إطلاق قناتها على يوتيوب، شوهدت نورا أكثر من 3 مليون مرة. كما تقيم حصصًا تدريبية للنساء فى أنحاء المنطقة، ولمن يرغب فى التعلم بشأن الموضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads