المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الشعراوي: اعتماد 8 مليون جنية للصرف الصحي بعزبة الصفيح بالدقهلية

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 01:30 م
خالد الغول
طباعة
أكد الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه تقرر الانتهاء من تحويل خطوط الضغط العالي بعزبة الصفيح، إلى كابلات أرضيه خلال 4 شهور، وذلك في إطار سياسة الدولة، وتنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتركيز على الانتهاء من العشوائيات الغير آمنه كمرحله أولى على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، ومسئولي التخطيط العمراني والعشوائيات بالمحافظة، واحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن المنصورة، والقيادات رؤساء القطاعات والمرافق بالمحافظة.

وثمن الشعراوي، جهود وزارة الإسكان وتنفيذ الأولويات للمناطق الغير أمنه لتطويرها حرصا على حياة المواطنين.

وأوضح نائب وزير الإسكان، إن إجمالي المناطق العشوائية الغير أمنه بالدقهلية 18 منطقه، والوزارة تعمل حاليًا في مناطق "ميت غمر، وعزبة الصفيح، ومنطقة تتضرر من تلوث صناعي بطلخا".

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنه هندسية من جامعه المنصورة، والمحافظة، لرفع تقرير شامل عن مساكن تعاونيات "الايواء" بالمجزر القديمة، لدراسة بدائل بشأنها، حرصا على السكان، وذلك من خلال وزارة الإسكان.

وأوضح الشعراوي، أنه في إطار سعى محافظة الدقهلية للانتهاء من المناطق الغير أمنه بالمحافظة، انه تم اعتماد 8 مليون جنيه للصرف الصحي بعزبة الصفيح، لانتهاء مشكلات المياه الجوفية، بالإضافة إلي مشكله الضغط العالي بالمنطقة بعد الانتهاء من تحويل الضغط العالي إلى كابل أرضى.

وأضاف نائب وزير الاسكان، انه سيتم ارسال لجنه من الوزارة خلال 3 ايام لإنهاء الاجراءات التنفيذية والمعاينات بشأن عمليه الكابل الكهربائي بالتعاون مع أجهزة المحافظة وقطاع الكهرباء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads