المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: قرارات تطوير التعليم "ممتازة".. وندعم إزالة حشو المناهج

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 05:40 م
شروق ايمن
طباعة
قال خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب، إن تخفيف مناهج الابتدائي والإعدادي بشكل دوري يعد "قرار ممتاز"، مضيفًا: "سوف ندعمه بقوة وأتمنى تطوير المناهج لتكون "بدون حشو"، بحذف الأجزاء التي لا يوجد منها أي استفادة، بل أنه يزيد الحمل الكبير على عاتق الطالب والأسرة معا".

وأضاف "فهمي" في بيان له، اليوم الأربعاء، "هذه الإجراءات التي تتخذ هي بداية طريق تطوير التعليم بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة في مجال التعليم، والتي كان أساس تقدمها ونهضتها هو تطوير العملية التعليمية فقط في تقدمها، كذلك هناك جانب مهم هو اجتماعي واقتصادي ونفسي للطلاب والأهالي معا في التقليل من الدروس الخصوصية واعتماد التلاميذ علي أنفسهم بسبب تقليل حشو المناهج".

وأكد نائب "المصريين الأحرار"، على إعداد المعلمين وبناء المناهج والتقويم والامتحانات، مضيفًا "يجب أن تكون لدينا غيرة شديدة على صورة مصر بين الدول، لأن هناك دولا أقل من بلادنا كثيرًا وأفضل منا في التعليم، وهذا غير مقبول".

وأشار "فهمي"، إلى أن وزير التربية والتعليم أوضح أن المناهج الحالية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي سيتم تخفيفها بشكل مستمر، أما مناهج المرحلة الثانوية فسيتم ربطها بشكل ديجيتال وإلكتروني لتعليم الطالب طريقة البحث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads