المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام يقرر إيقاف برنامج محمد الغيطي لمدة شهر

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 08:59 م
فتحي المصري
طباعة
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، إيقاف برنامج "صح النوم" المذاع على قناة "LTC" والذى يقدمه محمد الغيطى، وذلك لمدة شهر، كما وجه إنذار للقناة بالإيقاف حال تكرار ذلك.

وكانت لجنتي الشكاوى والتقييم الإعلامي بالمجلس، رفعا توصية؛ لوقف محدد المدة لبث قنوات "ال تي سي" و"العاصمة" مع إلزامهما طوال مدة التوقف بكتابة سبب التوقف ونص قرار المجلس الأعلى فى هذا الشأن. 

وأكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقائه بالشيخ على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، على ضرورة إصدار وثيقة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ظاهرة انتشار البرامج المخالفة وإعلانات السحر والشعوذة والأدوية المنشطة، لافتًا إلى أنه سيتم عرض الأمر على مجلس النواب لإصدار تشريعات بشأن هذه المخالفات نظرًا لاستخدام الدين فيما غير له.


فيما أكد الدكتور على جمعة، خلال مشاركته فى اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أنه يجب أن يرفع الموضوع بصورة شكوى إلى مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء، لكى يصدر المجمع رأيه فى هذا الموضوع لتصبح المسئلة مؤسسية وذات زخم رسمى وعالمى، مشيرًا إلى أنه سوف يقوم بعرض الموضوع من خلال برامج التليفزيون للتوضيح للمشاهدين لماذا اتخذت هذه الإجراءات ضد البرامج والقنوات المخالفة.


ومن جانبه قال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيخاطب هيئة الاستثمار لمعرفة القنوات المسجلة رسميًا متابعا:"وبالتالى سوف يتم إرسال إنذار وإعطاء فرصة لمدة شهر – قبل اتخاذ إجراءات الوقف".
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads