المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجلس القومي للمرأة يختتم الجولة الخامسة من حملة "طرق الأبواب" بالقاهرة

الخميس 03/أغسطس/2017 - 03:00 ص
وكالات
طباعة
اختتمت، أمس الأربعاء، فعاليات الجولة الخامسة من حملة "طرق الأبواب" التي ينظمها المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، والتي تستهدف خمسة مناطق بالقاهرة هي: وحلوان، والبساتين، والمعصرة، والأطلس،وعزبة الوالدة.

وصرحت مها مروان، المقرر المناوب بالمجلس، بأن الجولة استمرت على مدى 3 أيام قام خلالها أعضاء المجلس بزيارة عدد من المنشآت من بينها الإدارة المركزية بحلوان "مركز طبي أطلس" و"مركز طبي عزبة الوالدة" و"عين حلوان" للتعرف على أهم التحديات التي تواجه عملهم والتي تمثلت في الحاجة لزيادة عدد الأطباء العاملين بالمراكز الطبية، وتوافر الأدوية وبخاصة المضادات الحيوية وغيرها من المستلزمات الطبية.

وأضافت أن المجلس قام بالاستجابة الفورية لحل بعض المشكلات، لا سيما توفير الأدوية والمضادات الحيوية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها هذه المراكز بصفة عاجلة لتحقيق رسالتها.
ولفتت إلى أن أعضاء المجالس قد بحثوا عددا من المشكلات التي تواجه المواطنين في هذه المناطق منها مشكلات بطاقات التموين وتوفيرها، والبطالة وإيجاد فرص عمل إلي جانب مشكلة محو الأمية ورفع مستوي التعليم.
وأشارت إلى أنه تم تنظيم ندوة حول مشكلة تنظيم الإسرة وأهميتها، وبخاصة في ظل الظروف الراهنة، كما تم عقد ندوة أخري حول التغلب على ارتفاع الأسعار وطرق ترشيد الاستهلاك.
وأوضحت أن أعضاء المجلس خلال الحملة رصدوا عددا من الصور الإيجابية بهذه المناطق في مركز عين حلوان، والذي نظم برنامجا تدريبيا للنساء على بعض الحرف اليدوية، ومعرض الأعمال اليدوية الذي يعرض منتجات هؤلاء السيدات، كما تم رصد عدد من الصور الإيجابية بمركز غرب البساتين، والذي ساهم في توفير الألبان للأطفال الرضع إلى جانب الاهتمام بأعمال النظافة العامة بالشوارع.
وأكدت مروان أهمية الحملة ودور المجلس القومي للمرأة في مساندة المرأة المصرية، والوقوف معها ومحاولة التصدي للمشكلات المجتمعية التي تعاني منها المرأة سعياَ من المجلس في دعمها وتمكينها لتصبح قادرة على مواجهة الحياة بصلابة.
وأشارت إلى أن الحملة والحوار مع السيدات في مناطق عمل الحملة كان بها الكثير من التحديات والاحتياجات التي تواجه المرأة المصرية، لاسيما إتاحة فرص عمل للمرأة غير تقليدية وتشجيع النساء على مواجهة ظروف الحياة ومتطلباتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads