المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحرية الأمريكية تسمح لأفرادها باحتساء الخمور

الجمعة 17/يونيو/2016 - 10:00 ص
طباعة
رفعت البحرية الأمريكية اليوم الجمعة حظرا مؤقتا على احتساء الخمر فرضته على أفرادها في اليابان البالغ عددهم 18600 بعد أن قال ضابط كبير إن الجنود أظهروا فهما للضرر الذي يمكن أن يلحق بالعلاقات مع المجتمع الياباني بسبب سوء السلوك الناتج عن احتساء الكحوليات.

وتم فرض هذا الحظر قبل 11 يوما بعد أن ألقت الشرطة اليابانية القبض على عضو بالقوات البحرية الأمريكية في جزيرة أوكيناوا بجنوب البلاد لقيادته مخمورا بعد حادث سيارة أسفر عن إصابة شخصين.

وجاء هذا الحادث بينما كانت القوات الأمريكية تحاول بالفعل إصلاح العلاقات في اليابان بعد القبض على مدني أمريكي يعمل لحساب الجيش للاشتباه في قتله امرأة يابانية عمرها 20 عاما وإلقاء جثتها.

وقال الأميرال ماثيو كارتر قائد القوات البحرية الأمريكية في اليابان في بيان "لم يكن الهدف من الحظر المؤقت على الكحوليات هو العقاب ولم تكن هناك أي نية على الإطلاق ليكون دائما."

وأضاف "أخذنا هذه الوقفة للتدريب والتفكر في مخاطر معاقرة الخمر."

وسيسمح لأفراد البحرية باحتساء الكحوليات في القواعد الأمريكية هناك وفي المساكن الخاصة خارجها وليس في الحانات الموجودة خارج القواعد.

ويهدد الغضب بين سكان أوكيناوا من الوجود العسكري الأمريكي بتعطيل نقل قاعدة فوتينما الجوية لمشاة البحرية الأمريكية إلى جزيرة ذات كثافة سكانية أقل وهي خطة تم الاتفاق عليها عام 1995 بعد أن اغتصب أفراد من الجيش الأمريكي تلميذة يابانية بمدرسة وهو ما تسبب في اندلاع مظاهرات كبيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads