المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة الأمريكية تحذر من سيطرة فرع القاعدة السابق بسوريا على إدلب

الخميس 03/أغسطس/2017 - 07:20 ص
وكالات
طباعة
حذرت الولايات المتحدة من عواقب وخيمة إذا سيطر جهاديون مرتبطون بجماعة لها صلة بجناح تنظيم القاعدة فى سوريا سابقا على محافظة إدلب بشمال غرب سوريا وقالت إن هذا سيجعل من الصعب إثناء روسيا عن استئناف القصف الذى توقف مؤخرا.

وفى رسالة نشرت على الإنترنت فى وقت متأخر أمس الأربعاء قال أكبر مسؤول فى وزارة الخارجية الأمريكية عن السياسة فى سوريا مايكل راتنى إن الهجوم الأخير الذى شنته هيئة تحرير الشام، وتصدرته جبهة النصرة سابقا والتى كانت فرع تنظيم القاعدة فى سوريا، عزز سيطرتها على المحافظة و"يعرض مستقبل شمال سوريا لخطر كبير".

وقال راتنى الذى وقف وراء محادثات سرية مع موسكو جرت فى عمان بشأن وقف إطلاق النار الذى أعلنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى يوليو تموز "شهد شمال سوريا واحدة من أكبر مآسيه". وكانت هذه أول الجهود الأمريكية الروسية من هذا النوع فى عهد إدارة ترامب لإنهاء الحرب الأهلية السورية.

وقال راتنى "فى حالة هيمنة جبهة النصرة على إدلب سيكون من الصعب على الولايات المتحدة إقناع الأطراف الدولية باتخاذ الإجراءات العسكرية اللازمة".

واجتاح مقاتلون معارضون معظمهم من الإسلاميين محافظة إدلب عام 2015 فألحقوا سلسلة هزائم بالجيش السورى إلى أن تدخلت روسيا لتغير دفة الحرب لصالح الرئيس بشار الأسد.

ومحافظة إدلب هى الوحيدة الواقعة بالكامل تحت سيطرة المعارضة وكانت هدفا رئيسيا للضربات الجوية الروسية والسورية التى أوقعت مئات القتلى والجرحى من المدنيين.

وعاشت المنطقة الزراعية فترة راحة منذ توصلت روسيا وتركيا لاتفاق فى مايو أيار الماضى أقر إقامة أربع مناطق لعدم التصعيد فى أجزاء مختلفة من سوريا منها واحدة فى محافظة إدلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads