المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستشار الرئيس الأمريكي في تسريب صوتي: "غير واثق من قدرات ترامب"

الخميس 03/أغسطس/2017 - 09:57 ص
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة

قال مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، إنه غير واثق من قدرات إدارة الرئيس ترامب، وما إذا كانت قادرة على عرض أي شيء "فريد"، لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك في محادثة خاصة وغير رسمية مع مجموعة من المتدربين في الكونجرس يوم الاثنين الماضي.

 

ووفقا لموقع "تايمز أوف إسرائيل"، فقد تم تسجيل المحادثة من قبل أحد المتدربين، الحاضرين وعمل على تسريبها بعد ذلك إلى موقع "Wired"، الذي نشر إجابة كوشنر الكاملة على سؤال حول مساعي البيت الأبيض، في التوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني، الذي وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرارا وتكرارا بـ"الاتفاق المثالي".

 

وقال كوشنر: "ما الشيء الفريد الذي نعرضه؟ لا أعرف، أنا متأكد أن كل من حاول ذلك كان فريدا بطريقة معينة، ولكن مرة أخرى نحن نحاول التتبع بصورة منطقية جدا، ونفكر حول ما هي الحالة النهائية الصحيحة، ونحاول العمل مع الأطراف بهدوء تام، لنرى أن كان هناك حل.

 

وتابع قائلا: "قد لا يكون هناك حلا، ولكن هذه إحدى المشاكل التي طلب منا الرئيس التركيز عليها، لذلك سنركز عليها للوصول إلى النتيجة الصحيحة في المستقبل القريب".

 

وأضاف "كوشنر": "هذه أحد الأمور التي طُلب مني الاهتمام بها، وفعلت شيئا بهذا الشأن أفعله مع كل مشكلة أواجهها، وهو محاولة دراسة السياق التاريخي، وفهم كيف وصل إلى ما هو عليه، ومن كان ناجحا، ومن لم يكن ناجحا".

 

وأردف قائلا: "ما توصلت إليه من النظر إلى ذلك، هو أنه لم يتم تحقيق الكثير على مدى الأربعين أو الخمسين عاما الأخيرة، التي عملنا خلالها على هذه المسألة".

 

واستكمل، "انظروا إلى ما حدث في الأيام العشرة الأخيرة، تم اتخاذ الكثير من الإجراءات التي بدت منطقية، لكنها أدت في النهاية إلى اشتعال الوضع"، وتابع قائلا: "ولكننا تمكنا من تهدئة الوضع من خلال إجراء حوار رائع، بين الأردن والسلطة الفلسطينية والإسرائيليين".

 

وأشار إلى أن هذه الاضطرابات تظهر مدى قابلية الصراع للاشتعال، ودافع عن الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل، بعد الهجوم بالقول على الترتيبات الأمنية، التي أعتبرها "لم تكن شيئا غير منطقي"، على حد قوله.

 

وأضاف كوشنر: "في نهاية المطاف تمكنا من العمل معهم، وتمكنا من إقناع الإسرائيليين، بإزالة أشكال المراقبة المختلفة بشكل وافق عليه الأردنيون، وتحدثنا مع الفلسطينيين، طوال الوقت في محاولة لفهم وجهة نظرهم، في بالموضوع".

 

تجدر الإشارة إلى أن كوشنر، وهو سليل أسرة تعمل في مجال العقارات، وتم تعيينه مستشارا كبيرا للرئيس ترامب، وبذل جهود في التفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق سلام، بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومناقشة العملية التي يحاول من خلالها تحقيق تقدم، والتي قال إنها تنطوي على استكشاف طرق تقليدية وغير تقليدية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads