المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة رئيس أوكرانيا الأسبق

الخميس 03/أغسطس/2017 - 12:18 م
عواطف الوصيف
طباعة
أجلت محكمة كييف، موعد النظر في قضية الرئيس الأوكراني السابق، فكتور يانوكوفيتش، المتهم بالخيانة الوطنية، حتى 10 أغسطس، وذلك من أجل منح المزيد من الوقت لمحاميه الجديد، للتعرف على مواد القضية.

وقال القاضي فلاديسلاف ديفاتكو، الذي ترأس الجلسة: "يتم الإعلان عن مهلة حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم 10 أغسطس، أي أن المحكمة تمنحكم أسبوعا لدراسة مواد القضية بشكل إضافي".

وصرح الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش، يوم 5 يوليو، أنه يسحب محاميه من العملية القضائية، حول خيانة الدولة، ويرفض المشاركة فيها.

من جانبه أعلن المدعي العام الأوكراني، يوري لوتسينكو، في 6 يوليو، أن رفض الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش المشاركة في العملية القضائية، حول خيانة الوطن لن يمنع المحكمة من مواصلتها، حتى يوجد قانون في أوكرانيا، بمنح محامي الدولة لأي شخص، وسيتم تعيين محامي دولة ليانوكوفيتش، والمحاكمة ستستمر.

وكانت محكمة "أوبولنسك" في كييف، قررت، يوم 29 يونيو الماضي، النظر في قضية الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش، بتهمة الخيانة، غيابيا؛ لتخلفه عن الحضور.

وفي الوقت نفسه، لم تأخذ المحكمة بالاعتبار حجج فريق الدفاع عن المتهم، بوجود أسباب مقنعة لعدم حضوره إلى المحكمة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه في حال وصوله إلى أوكرانيا، قد تتعرض حياته للخطر.

يذكر أن انقلابًا على السلطة حدث في أوكرانيا يوم 22 فبراير عام 2014، وانتزع البرلمان الأوكراني السلطات، من الرئيس "يانوكوفيتش" وأجرى تغييرًا في الدستور، حدد من خلاله انتخابات رئاسية، فاز بها الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو، وأثارت السلطات الجديدة بعد الانقلاب، العديد من القضايا الجنائية، ضد المسئولين السابقين، متهمة إياهم على وجه الخصوص، باختلاس أموال عامة وسوء الإدارة المالية، والاستيلاء على الأراضي بشكل غير مشروع، وإساءة استخدام السلطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads