المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 مواجهات نارية في افتتاح مجموعات دوري أبطال أفريقيا أبرزها «الأهلي والزمالك»

الجمعة 17/يونيو/2016 - 10:30 ص
طباعة
تنطلق غدا السبت، منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وتستمر حتى بعد غد الأحد، حيث تقام أربع مباريات نارية في المجموعتين الأولى والثانية للمسابقة القارية.

ويشهد الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، تواجد أربعة فرق عربية وهى "الأهلي والزمالك من مصر، والوداد المغربي، ووفاق سطيف الجزائري"، حيث تضم المجموعة الأولى فرق "الأهلي والوداد، مع زيسكو الزامبي وأسيك ميموزا الإيفواري"، فيما تضم المجموعة الثانية "الزمالك ووفاق سطيف، إلى جانب أنيمبا النيجيري وصن داونز الجنوب إفريقي".

وتفتتح مباريات دور الثمانية للمسابقة السمراء، غدا السبت، من خلال ثلاث مواجهات نارية، حيث يحل الأهلي ضيفا على فريق زيسكو الزامبي، فيما يستضيف أسيك ميموزا الإيفواري، نظيره الوداد المغربي، ويلعب وفاق سطيف الجزائري على أرضه أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بينما تختتم لقاءات الجولة الأولى بمباراة الزمالك وأنيمبا النيجيري على ملعب الأخير، وذلك بعد غد الأحد.

المباراة الأولى، سيحل الأهلي فيها ضيفا على فريق زيسكو الزامبي في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، على ملعب "ليفي مواناواسا ستاديوم" بمدينة ندولا الزامبية، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت زامبيا فجر اليوم الجمعة، على متن طائرة خاصة، حيث كان في استقبالها سفير مصر في زامبيا رجائي نصر، حيث تضم بعثة الفريق الأحمر 23 لاعبا، فيما يغيب عن الأهلي في لقاء زيسكو كل من الجابوني ماليك إيفونا وعبد الله السعيد وعمرو جمال بسبب الإصابة.

وكان الأهلي قد تأهل لدور المجموعات للبطولة القارية، بعد تغلبه على فريق يانج أفريكانز التنزاني في دور الـ16 للمسابقة، بنتيجة 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، فيما تأهل زيسكو الزامبي إلى دور الثمانية بفوز على نظيره الملعب المالي بنتيجة 5-2.

ويسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة الأفريقية، من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة زيسكو، حيث يسعى المارد الأحمر للمضي قدما في البطولة، وحصد اللقب القاري الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به.

كما يريد الفريق الأحمر إلى غسل أحزانه المحلية بعد السقوط في فخ الخسارة أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 2-3، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي ضمن منافسات الدوري الممتاز، ليتقلص الفارق بين الأهلي متصدر جدول الدوري والزمالك الوصيف إلى 5 نقاط فقط، قبل ثلاث جولات من انتهاء المسابقة.

الأهلي سيواجه العديد من الصعوبات خلال لقاء زيسكو غدا السبت، وأبرزها خوض المباراة نهارا في ظل صيام لاعبي الفريق، بالإضافة إلى الغيابات التي تضرب صفوف الأهلي وأهمها المهاجم الجابوني ماليك إيفونا وصانع الألعاب عبد الله السعيد بجانب المهاجم عمرو جمال، حيث سيعتمد الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي على خدمات الغاني جون أنطوي لقيادة خط هجوم الأهلي في لقاء الغد.

وفي تمام الساعة الخامسة عصرا، يحل الوداد المغربي ضيفا على أسيك الإيفواري على ملعب "فيليكس هوفويت بواني" بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى أيضا.

الوداد تحت قيادة مديره الفني الويلزي جون توشاك، كان قد تأهل إلى دور المجموعات الإفريقي على حساب فريق مازيمبي الكونغولي حامل اللقب القاري، وذلك بعد الفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تمكن أسيك من بلوغ الدور ذاته بعد فوزه على أهلي طرابلس الليبي بنتيجة 3-2 ضمن منافسات دور الـ16.

ويعاني الوداد قبل مباراة الغد، من غياب ثلاثة من أبرز لاعبيه، وهم "السنغالي مرتضى فال، وأيمن الحسوني بداعي الإصابة، بجانب السنغالي سوري كيتا بسبب الإيقاف".

وفي الساعة الحادية عشرة والربع مساء، يستضيف فريق وفاق سطيف الجزائري، نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك على ملعب "8 مايو" بمدينة سطيف الجزائرية، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

الفارس العربي الثالث في البطولة الإفريقية، سيسعى بكل جدية لتحقيق الفوز على الفريق الجنوب إفريقي، لتصدر جدول المجموعة من البداية، مستغلا إقامة اللقاء على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة والمتحمسة.

وكان وفاق سطيف الذي سيلعب لقاء الغد تحت قيادة المدرب الوطني عبد القادرعمراني، قد بلغ دور المجموعات القاري بعدما تغلب على فريق المريخ السوداني بنتيجة 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب لدور الـ16، بينما تأهل صن داونز إلى الدور ذاته بطريقة غريبة، وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باستبعاد فريق فيتا كلوب الكونغولي من دور الثمانية، بسبب خطأ إداري بعد إشراكه لاعب موقوف في إحدى المباريات بالمسابقة، وإشراك الفريق الجنوب إفريقي بدلا منه.

وتختتم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بعد غد الأحد، بمباراة الزمالك الذي سيلعب في ضيافة فريق أنيمبا النيجيري في تمام الساعة الخامسة عصرا، على ملعب "أدوكي أميسيما" بمدينة بورت هاكورت النيجيرية، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

بعثة الزمالك كانت قد وصلت نيجيريا أمس الخميس، استعدادا لخوض مباراة الأحد أمام أنيمبا، حيث يرأس البعثة هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي سبق الفريق الأبيض إلى نيجيريا رفقة إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بالنادي، من أجل الاطمئنان على فندق إقامة الفريق الأبيض وكذلك ملاعب التدريب، والملعب الذي سيسضيف اللقاء.

ويغيب عن الزمالك في مباراة أنيمبا، عدد من لاعبيه الأساسيين، وأبرزهم "محمد كوفي الذي رفض السفر مع الفريق بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، وأيمن حفني ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وأحمد حمودي بداعي الإصابة".

وكان الزمالك قد تأهل لدور الثمانية القاري بعد تغلبه على مولودية بجاية الجزائري بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ16، فيما صعد أنيمبا النيجيري على حساب فريق النجم الساحلي التونسي بضربات الجزاء الترجيحية.

ويعيش الزمالك مرحلة مستقرة إلى حد كبير من الناحية الفنية تحت قيادة مديره الفني محمد حلمي، حيث نجح الفريق الأبيض في تحقيق ثمانية انتصارات متتالية ببطولة الدوري الممتاز، ليواصل مطاردة الأهلي المتصدر من أجل التتويج بلقب الدوري الذي يحمل لقبه من العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads